اعلان

تعرف على فوائد الفول الأخضر لمرضى السكر وضغط الدم

الفول الأخضر

يعتبر الفول الأخضر، أحد أصناف البقوليات المحببة لدى فئة كبيرة من الناس، ويوجد العديد من الوجبات التي يدخل فيها الفول الأخضر كعنصر أساسي، ويقدم في أطباق متنوعة مثل، ربيعية الفول، والفول المقلي.

ويحتوي الفول الأخضر، على الكثير من الفيتامينات والأملاح كالبوتاسيوم والفسفور، إلى جانب احتوائه على الحديد ومواد أخرى تقوي المناعة لدى الإنسان.

كما تشير أخصائية التغذية، آية مراد إلى أن وجبة من الفول، تقاوم إجهاد وتعب الجسم، وأوضحت أهمية وفوائد الفول بالنسبة لمن يعانون من مرض السكري، وذلك لاحتوائه على الألياف التي لا يمتصها ولا يهضمها الجسم، فيقوم الفول بامتصاص السكر من الجسم، مما يؤدي لتخفيض نسبة السكر المخزنة فيه.

ويعمل الفول كذلك على خفض مستوى ضغط الدم العالي، فهو يساعد على الشعور بالشبع، إذ يستغرق مدة طويلة في المعدة من أجل إتمام عملية هضمه.

كما يمكن الاستعاضة بالفول عن وجبة من اللحوم، كونه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، تصل إلى 25 %، لكنه يفتقر لبعض الأحماض الأمينية، ولذلك فإن تناوله مع الحبوب كالقمح والأرز، يمثل وجبة كاملة من البروتين.

وتنصح الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم واضطرابات المعدة من تجنب تناول الفول، إضافة إلى الأشخاص المصابين بما يعرف بأنيميا الفول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين