اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها الحكم في استئناف هشام جنينة على حكم حبسه في "تصريحات الفساد" ومحاكمة الضابط المتهم بقتل شيماء الصباغ ومتهمي "أنصار بيت المقدس 3" ومنع أعضاء الاتجار بالأعضاء البشرية ب

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الخميس، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر الجنايات محاكمة الضابط المتهم بقتل شيماء الصباغ، والحكم في استئناف هشام جنينة على حكم حبسه في "تصريحات الفساد"، ونظر استئناف مقيم دعوى ازدراء الأديان ضد فاطمة ناعوت على حبسه، ومحاكمة 154 متهمًا في قضية "أنصار بيت المقدس 3" ، ومحاكمة نقيب الفلاحين السابق وآخرين بتهمة النصب ، وإعادة محاكمة 156 متهمًا في قضية "مذبحة كرداسة"، ونظر منع أعضاء الاتجار بالأعضاء البشرية بالتصرف في أموالهم.

ـ الحكم في استئناف هشام جنينة على حكم حبسه في "تصريحات الفساد"

تصدر محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، اليوم الخميس، الحكم في استئناف المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، على حكم حبسه سنة وتغريمه 20 ألف جنيه، فى قضية بث وإذاعة بيانات كاذبة المعروفة إعلاميا بـ"تصريحات الفساد".

كانت محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار هيثم الصغير، قضت بحبس هشام جنينة سنة فى قضية التقارير الكاذبة وما أعلنه عن حجم الفساد، وتغريمه 20 ألف جنيه.

ـ نظر منع أعضاء الاتجار بالأعضاء البشرية بالتصرف في أموالهم

تنظر الدائرة 19 جنوب القاهرة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، اليوم الخميس، نظر التظلم على طلبات أوامر المنع من التصرف في الأموال التي أصدرتها النيابة العامة بحق المتهمين.

وقال الدفاع أن زوجات وأولاد المتهمين لم يعلنوا وطالبوا بالتأجيل للاطلاع على القضية وقرار التحفظ على المتهمين، ولم يعرفوا الاتهامات المسندة للمتهمين، والتصريح لهم باستخراج صورة رسمية.

ـ استكمال محاكمة الضابط المتهم بقتل شيماء الصباغ

تنظر محكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح سليمان، اليوم الخميس، محاكمة الضابط ياسين صلاح، المتهم في قضية مقتل الناشطة شيماء الصباغ، خلال مظاهرة في الذكرى الرابعة لثورة الخامس والعشرين من يناير .

كانت محكمة النقض، قضت بقبول الطعن المقدم من ضابط الأمن المركزي على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبته بالسجن المشدد 15 سنة لاتهامه بقتل الناشطة شيماء الصباغ عضوة التحالف الشعبي، وإعادة محاكمته أمام دائرة جنائية جديدة.

ـ إعادة محاكمة 156 متهمًا في قضية "مذبحة كرداسة"

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، إعادة محاكمة 156 متهمًا في قضية "مذبحة كرداسة" .

وكانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة والتي وقعت في أغسطس 2013 وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة وإتلاف مبنى القسم وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

ـ محاكمة نقيب الفلاحين السابق وآخرين بتهمة النصب

تواصل محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد الدسوقى، اليوم الخميس، محاكمة نقيب الفلاحين السابق، وعضوين آخرين بالنقابة، لاتهامهم بالنصب على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بعد إيهامهم بتخصيص قطعة أرض فى منطقة وادى النطرون.

وكشفت تحقيقات نيابة الدقى، عن أن عددًا من المواطنين تقدموا ببلاغات ضد "أسامة الجحش" نقيب النقابة العامة للفلاحين، و"مصطفى كمال" أمين الصندوق بالنقابة، و"فارس رمضان" مدير المشروعات، تتهمهم بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم تحت ادعاء تخصيص قطعة أرض لهم فى مدينة وادى النطرون.

ـ محاكمة 154 متهمًا في قضية "أنصار بيت المقدس 3"

تنظر المحكمة العسكرية، اليوم الخميس، محاكمة 154 متهما بارتكاب عدد من الجرائم، منها الهجوم على كمين الفرافرة، فيما عرف بقضية "أنصار بيت المقدس 3".

كانت النيابة أحالت المتهم هشام عشماوي و153 آخرين، بينهم محمد أحمد نصر قائد تنظيم كتائب الفرقان، لاتهامهم بارتكاب عدد من الجرائم، منها الهجوم على كمين الفرافرة، والذى شارك فيه المتهم الأول هشام على عشماوي، والمتوفى عبدالفتاح عايد مرزق، حيث رصدا وراقبا الوحدة على مدى يومين قبل ارتكاب الجريمة، ووضع الأول مخططًا لتنفيذ العملية، وحدد المشاركون فيها، ودور كل منهم، ثم انطلقوا يوم التنفيذ صوب الوحدة بثلاث سيارات، مرتدين ملابس عسكرية مموهة، وواقيات من الرصاص، ومحرزين أسلحة نارية، عبارة عن 17 بندقية آلية، وبندقية قنص وذخائرها، وقذائف آر بى جى، وعبوات متفجرة.

ـ نظر استئناف مقيم دعوى ازدراء الأديان ضد فاطمة ناعوت على حبسه

تستكمل محكمة جنح مستأنف السيدة زينب، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم الخميس، الاستئناف المقدم من محمد عفيفى مقيم دعوى ازدراء الأديان ضد فاطمة ناعوت، على حبسه بتهمة إهانة القضاء.

وطالب محمد عفيفى باستدعاء عدد من الشهود بالقضية منهم: شريف حلمى أديب، والكاتبة فاطمة ناعوت، والسيد أمين عبد الجواد، لمناقشتهم فى مضمون شهادتهم.

وكانت محكمة جنح السيدة زينب، قضت بحبس المحامى محمد عفيفى مقيم دعوى ازدراء الأديان ضد الكاتبة فاطمة ناعوت 6 أشهر وغرامة مالية 10 آلاف جنيه عن التهمة الأولى بإهانة السلطة القضائية، وغرامة 20 ألف جنيه عن التهمتين الثانية والثالثة بالسب والقذف وكفالة 1000 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً