اعلان

"أهل مصر" يرصد خلال جولة ميدانية عجز فى السلع الغذائية الأساسية بالأسواق

صورة ارشيفية

رصد "أهل مصر" خلال جولة ميدانيه في عدد من السوبر ماركت والبقالة الخاصة وفروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركتى الأهرام والنيل، في القاهرة والجيزة وحلوان، مدى توافر السلع الغذائية والتموينية خاصة " السكر والزيت والأرز".

واشتكى عدد من المواطنين خلال الجولة، من ارتفاع أسعار السكر الذى تجاوز 20 جنيه فى بعض المناطق "، إن وجد علاوة على نقص تلك سلعتى الارز والزيت من المنافذ الحكومية والخاصة خلال الفترة الاخيرة.

وقال مدير أحد فروع شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية في الجيزة، إن مخازن شركات المجمعات الاستهلاكية تشهد عجز ملحوظ فى توافر السلع الغذائية الاساسية خلال الفترة الاخيرة، موضحا أن سلعة السكر أبرز السلع التى تشهد نسب عجز ويليها سلعة الزيت.

وأضاف مدير الفرع، أن معدلات الطلب تتزايد يوميا للحصول على السلع الغذائية الأساسية والسكر، إلا أن إمدادات السلع تتراجع يوميا علاوه زيادة أسعارها يوميًا.

وقال: إبراهيم البنا، صاحب سوبر ماركت بمنطقة الدرب الاحمر بالقاهرة، أن سلعة السكر الحر غير موافرة لدى المنتجين ولم أستلمها منذ أكثر من شهرين بسبب إرتفاع سعرها الذى تجاوز 20 جنيه فى السوق.

وحمل البنا، وزارة التموين مسئولية استمرار الازمة لاكثر من 3 شهور وارتفاع السعر 4 مرات خلال شهرين، ما يوضح فشل الوزارة فى حل الأزمة، مشيرًا إلى أن المواطن يعانى حاليا فى الحصول على السلع الاساسية وبأسعار مرتفعة جدًا.

وقال أحمد رشدى، موظف أنه يبحث عن شراء كيلو سكر يوميًا فى المنافذ الحكومية والخاصة، دون جدوى، بينما القطاع الخاص يتوافر لديه من وقت لآخر بأسعار تتجاوز 19 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد