اعلان

افتتاح كليتين جديدتين في جامعة أسيوط

جامعة أسيوط
كتب : وكالات

أعلنت جامعة أسيوط، إنجازاتها العلمية خلال عام 2016، فى مختلف التخصصات ومنها افتتاح كليتين جديدتين وشعبة للدراسات القانونية باللغة الإنجليزية.

وقال الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، فى بيان، أن 2016 شهدت تميزًا واضحًا ومتعاقبًا فى الخدمة الصحية المتميزة التي تقدمها مستشفيات جامعة أسيوط، لنحو 2 مليون مريض سنويًا، معربًا عن فخره واعتزازه بافتتاح أول وحدة لزراعة النخاع بمعهد جنوب مصر للأورام، والتى نجحت فى إنقاذ حياة شاب بإجراء أول عملية زرع نخاع من نوعها فى صعيد مصر والثالثة على مستوى الجمهورية.

وأضاف: "كما تم مواصلة عمليات زرع الكبد، والتى كانت قد بدأت بمستشفى الراجحى الجامعي، وانفردت بها على مستوى صعيد مصر، وواصلت أيضًا مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى نجاحها فى مجال زراعة الكلى، وبلغت حالات عمليات زرع الكلى الذى تم بمستشفيات أسيوط الجامعية تسعة حالات، وتم إجراء آخر حالة فى مبنى مستشفى جراحة المسالك، وذلك بعد حصولها على الترخيص اللازم لذلك، مشيرًا كذلك إلى نجاح أول عملية فصل توائم فى صعيد مصر، والذى تم إجرائها بمستشفى الأطفال الجامعي".

كما شهد عام 2016 افتتاح مستشفى جامعي بمنطقة أسيوط الجديدة، وذلك بحضور المهندس ياسر الدسوقي، ولفيف من قيادات الجامعة والمحافظة، والتى قامت هيئة المجتمعات العمرانية بتأسيسها بتكلفة إجمالية بلغت 40 مليون جنيه، وذلك لخدمة المواطنين فى تلك المنطقة والقرى المجاورة لها.

كما أطلقت جامعة أسيوط قافلة طبية متميزة الى مستشفى الأقصر الدولي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط السابق ورئيس جامعة بدر الحالي، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، والتى قامت بالفحص الطبي لأكثر من 350 مريض فى مختلف التخصصات الطبية، وفى إطار حرصها على مواكبة الخدمة الطبية المقدمة فى أكبر مستشفيات دول العالم، تم استضافة عدد من أشهر الأطباء العالميين فى مختلف التخصصات، وذلك لمناظرة بعض الحالات ولعقد دورات تدريبية لشباب الأطباء، لإجراء الجراحات الطبية المعقدة وفق احدث النظم العلمية الحديثة.

وأضاف الدكتور جعيص، أن 2016 شهد استكمالًا لتطوير الخدمة التعليمية والبحثية المقدمة من الجامعة، حيث حصل معهد جنوب مصر للأورام على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة، ليصبح أول معهد أكاديمي على مستوى الجمهورية يحصل على الاعتماد، وبذلك تصل كليات الجامعة المعتمدة إلى تسع كليات.

كما تم إضافة كليتين جديدتين لأسرة الجامعة هما كلية رياض الأطفال، وكلية الفنون الجميلة، التى تم افتتاحها مؤخرًا بحضور سفير اليابان بالقاهرة، كما تم افتتاح أول معرض فى صعيد مصر للحرف التقليدية اليابانية، كما تم فتح باب القبول للدراسة بشعبة الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية لأول مرة فى كلية الحقوق.

هذا وواصلت الجامعة ما تقدمه من دعم ورعاية لأبنائها الطلاب، حيث تم توقيع الكشف الطبي للبحث عن المواد المخدرة على طلبة المدينة الجامعية، ووضع اجتيازه كشرط أساسي للقبول بها، وذلك وفق الاتفاقية المبرمة مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، كما تم افتتاح أول وحدة لمناهضة التحرش داخل الجامعة، وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمجلس القومي للمرأة، والتي تعمل على توفير بيئة آمنة للفتيات داخل الجامعة، وتوفير سبل التوعية اللازمة لهن في هذا الشأن.

كما واصلت جامعة أسيوط دعمها وتشجيعها للأنشطة الطلابية بمختلف أشكالها، وقد نجحت جامعة أسيوط فى حصد العديد من المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية، والتي تضمنت فوز هندسة أسيوط بجائزة المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية لأفضل مشروع تخرج في يوم المهندس المدني، إلى جانب فوز الجامعة تحصد المركز الأول في الإبداع الفني في ملتقى " حلمك حقيقة " الذي نظمته وزارة الشباب، وكذلك حصد لقب الطالب المثالي على مستوى جامعات الجمهورية.

كما تم افتتاح مجمع ملاعب لطلبة المدن الجامعية، والذي يضم ملاعب كرة قدم وصالة بلياردو وتنس طاولة، إلى جانب الإعلان عن بدء تشغيل 20 معملًا للحاسب الآلي بالمدينة الجامعية لخدمة الطلبة والطالبات المغتربين.

كما واصلت جامعة أسيوط، انفتاحها على كافة الجامعات والمؤسسات العلمية داخل مصر وخارجها، وشهد 2016 مشاركة رئيس جامعة أسيوط فى عدد من المؤتمرات والمحافل الدولية خارج مصر، والتي تضمنت عدد من الدول العربية والأجنبية، كما شهد 2016 توقيع عدد من الاتفاقيات الدولية مع مختلف دول العالم العربي والاجنبى، والتي تشمل على سبيل المثال الأردن والبحرين واليمن وأسبانيا وكوريا واليابان والمكسيك، كما استقبل رئيس جامعة أسيوط عدد من الشخصيات العامة والسفراء مثل سفير بريطانيا واليابان وباراجواى.

كما شهدت جامعة أسيوط استضافة المؤتمر الدولي، الذي تم انعقاده تحت عنوان ( الإعلام في مواجهة الإرهاب)، والذي نظمه مركز دراسات المستقبل بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية، والذى تضمن اجتماع المجلس التنفيذي للرابطة في دورته العاشرة بحضور كوكبة من رؤساء وممثلى الجامعات الإسلامية من أعضاء المجلس فى رحاب جامعة أسيوط، واستضافة أعمال الملتقى الثاني عشر للجمعية كليات العلوم للجامعات أعضاء اتحاد الجامعات العربية، والذي نظمه اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع مكتب شئون الجامعات العربية.

كما استضافت الجامعة، عدد من الوفود الطلابية من مختلف الدول العربية والأجنبية، وذلك للدراسة أو لقضاء فترة تدريبية فى إطار اتفاقيات للتبادل الثقافى والعلمى مع بعض الجامعات الدولية.

كما احتلت جامعة أسيوط، مركزا متقدما بين أفضل خمس جامعات مصرية في النشر العلمي، وذلك وفق ما أعلنته مركزأ URAP لتصنيف الجامعات، والتابع لجامعة الشرق الأوسط التقنية بتركيا.

أما فى مجال تطوير الجهاز الادارى والخدمات فى جامعة أسيوط، فقد نجحت جامعة أسيوط فى اجتياز الشروط اللازمة لتجديد شهادة الايزو 9001، والتي تعد شهادة تميز وكفاءة الجهاز الادارى بمختلف تخصصاته بالجامعة، كما تم اعتماد حركة ترقيات لنحو 6605 موظف بمختلف قطاعات الجامعة، وذلك في إطار إجراءات الرسوب الوظيفي للعاملين بالقطاع الحكومي بالدولة.

وتم افتتاح أول مكتب لشركة مصر للسياحة فى الحرم الجامعي وذلك لتسهيل إجراءات الحجز والسفر لأسرة الجامعة كما تم تحفيز العاملين وتشجيعهم لرفع مستوى الأداء المقدم وذلك من خلال عقد عدد من الدورات التدريبية لمختلف التخصصات مما انعكس على زيادة كفاءة ومهنية العاملين بمختلف إدارات الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين