اعلان

مقتل 97 داعشيا بنيران عراقية بالموصل

القوات العراقية
كتب : وكالات

قتلت القوات العراقية المشتركة 97 إرهابيا من تنظيم داعش الإرهابى بإسناد من طيران التحالف الدولى بمحور الجنوب الغربى والشرقى للموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق.

وصرح قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق عبد الأمير يارالله - فى الإيجاز الصحفى للعمليات العسكرية مساء اليوم الأحد، إنه لاتغيير على جميع محاور العمليات فى الموصل وتجرى عمليات تطهير وتنظيف الطرق والمبانى بالمناطق المحررة.

واشار إلى أن مجموعة إرهابية حاولت الاقتراب من مواقع قوات الشرطة الاتحادية جنوب تلة "البوسيف" غرب الموصل، وتمكنت القوات من تفجير سيارتين مفخختين وقتل 21 من مسلحى داعش وجرح آخرين.

ولفت إلى أن إرهابيين من التنظيم حاولوا الهجوم على قوات الفرقة المدرعة التاسعة فى أحياء الانتصار والسلام والشيماء جنوب شرقى مدينة الموصل مستخدمين سيارات مفخخة وانتحاريين مستغلين سوء الأحوال الجوية.. مؤكدا تفجير أربع سيارات مفخخة وتدمير ثلاث سيارات تحمل ارهابيين وقتل 51 من المشاركين فى الهجوم.

وتابع:" أنه على ضوء معلومات استخبارية بوجود تجمع لمسلحى داعش فى حى الوحدة بالساحل الأيسر بالموصل شنت طائرات التحالف الدولى غارات أسفرت عن قتل 25 إرهابيا".

يشار إلى ان أن قوات "مكافحة الإرهاب" استكملت المرحلة الأولى من العمليات يوم /الخميس 15ديسمبر/ وحررت 40 حيًا من إجمالى 56 حيا بالساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل ، وتقف قوات الشرطة الاتحادية على تلال "البوسيف" جنوب غربى الساحل الأيمن لمدينة الموصل ، كما تمكنت قوات الحشد الشعبى والفرقة 15 بالجيش من تحرير قرى المحور الغربى للموصل ومطار تلعفر وناحية "تل عبطة" وقطعت خطوط إمدادات "داعش" الغربية مع سوريا، وتقف قوات الفرقة 16 بالجيش على مشارف أحياء الساحل الأيسر بالمحور الشمالي، وتعمل قوات الفرقة التاسعة بمحور جنوب شرقى الموصل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً