اعلان

فى عيد ميلادها الـ36.. 12 معلومة لا تعرفها عن عصفورة الطرب "غادة رجب"

"غادة رجب"

ارتبط الجمهور بصوتها كثيرًا، استطاعت ان تجمع فى صوتها بين طرب الفن الجميل ومرونة الفن الحديث، ولقبها جمهورها "بالعصفورة" على المسرح بسبب عزوبة صوتها، انها الفنانة القديرة غادة رجب.

بالرغم من ابتعادها عن الفن فى هذه الفترة، وتأجيل ارتباطاتها الفنية وحفلاتها الغنائية كافة، داخل مصر وخارجها، خلال الفترة الحالية؛ بسبب مرض والدتها، إلا أن "أهل مصر" حرص على تهنئتها في عيد ميلادها ورصد أهم محطاتها الفنية.

12- أسمها الحقيقى "غادة رضا رجب حسانين"، ولدت فى 26 ديسمبر 1979.

11- نشأت غادة رجب فى أسرة مصرية فنية حيث شربت الفن من والديها، حيث أن والدها هو الدكتور رضا رجب العازف المعروف على آلة الكمان وعميد المعهد العالي للموسيقى العربية سابقا وأمها خريجة كلية التربية الموسيقية.

10- بدأت مشوارها الغنائي عندما استمع إليها الكاتب الصحفى أحمد يونس وقدمها في أغنية "القمح الليلة" في عيد القمح ولم تتجاوز التاسعة من عمرها.

9- شاركت في أغنية أنا من البلد دي بعدها قدمها والدها في حفلات مهرجان الموسيقى العربية ثم في حفلات ليالي التليفزيون وغنت من التراث أغاني "ياحبيب الروح"، "لاتكذبى"، "أنساك"، "لا مش انا اللى ابكى"، "أيظن".

8- قدمها د.جمال سلامة في أوبريت "حراس الوطن" من تأليف الشاعر "عبد الرحمن الأبنودى" وغنت عن شيماء الطفلة التي استشهدت في حادث إرهابى.

7- شاركت في مهرجان الأغنية الإذاعية الرابع الذي عقد في الأردن عام 1997واشتركت فيه 17 دولة عربية وفازت غادة بجائزة الميكروفون الذهبي عن أغنية "نعشق الحياة" تأليف الشاعر جمال بخيت، والحان الموسيقار حلمى بكر.

6- غنت في أوبريت "بيت العرب" تأليف الشاعر سيد حجاب، والحان الموسيقار عمار الشريعى، وحصلت على جائزة د.عصمت عبد المجيد.

5- اشتركت في مهرجان الأغنية الثاني بتركيا وغنت أغنية "جواز سفر" على لحن تركي وحصلت فيه على جائزة فيدوف الخاصة.

4- غنت وأبدعت في قصيدة "لماذا".

3- ألبوماتها: "حكايات "ألبوم أطفال" اصدار 1992، لماذا، اوقات بحن، أحلام البنات اصدار 1998، حبيبي وتجرح فيّ، لا يابنتاجون، الرسيل، صورتي اصدار 2012.

2- التمثيل: مسلسل "السندريلا" قامت بدور نجاة الصغيرة.

1-اشتركت مع الفنان محمد صبحى فى برنامجه "مفيش مشكلة خلص" وقدمت فقرات غنائية وتمثيلية ناجحة فى الموسم الأول له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي