اعلان

حبس "مسجل" أقرض المواطنين مبالغ مالية بفوائد عالية في المقطم

حبس "مسجل"

أمرت نيابة المقطم برئاسة المستشار جمال الجبلاوي، الاثنين، حبس مسجل خطر وسيدة، لاستغلالهما حاجة البسطاء وإقراضهما أموالا بفائدة كبيرة جدًا، وقامت على إثرها إحدى الضحايا وزوجها ببيع كليتيهما لسداد فوائد الدين، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت معلومات، وردت إلى اللواء أيمن لقية مدير إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة عن قيام كل من "محمد. ع. أ -47 سنة -عاطل"، ومقيم المقطم، مسجل خطر وسبق اتهامه في عدة قضايا آخرها القضية رقم 1472008، جنح تدابير - شبرا، و"سعاد. ع. ع -32 سنة - ربة منزل" ومقيمة دائرة المقطم، باستغلال الظروف القهرية للبسطاء وإقراضهما مبالغ مالية بفائدة كبيرة جدًا.

كما تم إجبارهما على توقيع ايصالات أمانة على بياض وعقب رد أصل الدين والفوائد امتنعا عن رد أصل الإيصالات ومساومتهما بها مرة أخرى.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحتها وأن المذكورين يكونان فيما بينهما تشكيلا عصابيًا تخصص في القيام بعمل من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

أشارت التحريات أن المتحرى عنهما كانا يحصلان على فائدة تمثل 2% يوميا من أصل المبلغ تمثل 60% شهريا.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة تم ضبط المتحرى عنهما أثناء تواجدهما بمحل سكنهما بدائرة المقطم.

وضبط بحوزتهما 162 إيصال أمانة موقعين على بياض وعليها بصمة إبهام اليد اليمنى للعديد من الأشخاص، و54 صورة لبطاقات الرقم القومى بأسماء أشخاص مختلفة، ودفترا توفير جديدان باسم المتحرى عنهما، ودفترا توفير باسمي ابني المتحرى عنهما (محمد، إسراء)، وإجمالي المبالغ نحو 400 ألف جنيه، ومجموعة كبيرة من إيصالات الأمانة خالية البيانات.

بمواجهتهما، اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه كما أمكن الاستدلال على 11 من ضحايا المتهمين، الذين حضروا للإبلاغ ضد المتهمين فور علمهم بضبطهما.

كان من ضمن الضحايا سروجي سيارات وزوجته (مقيمين بحارة العسال بشبرا) أضافا في أقوالهما أن المتهمين المضبوطين تسببا في قيامهما ببيع كليتيهما مقابل مبلغ 25 ألف جنيه مصرى لكل منهما حتى يتمكنا من سداد فوائد الدين التي تراكمت عليهم خشية ملاحقتهما قضائيًا بموجب إيصالات الأمانة التي قاموا بالتوقيع عليها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم إحالتهما للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً