اعلان
اعلان

الرضاعة الطبيعية تؤثر على تجربة الطعام للطفل

كتب : وكالات

أظهرت دراسة فرنسية حديثة أن الرضاعة الطبيعية تساعد في تنشئة طفل يميل إلى تجربة مختلف الأطعمة ولا يكون صعب الإرضاء ويرفض تناول الطعام كما هو الحال مع معظم من يرضعون صناعيا.

ومع دراسة سلوك الأطفال الذين تعاني أمهاتهم بشدة من عملية إطعامهم مأكولات متنوعة بعد مرحلة الفطام، وجد الباحثون أن الذين كانوا يرضعون بشكل طبيعي يحبون خيارات أكبر في طعامهم بعد هذه المرحلة.

وأشار الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن إرضاع الأطفال من لبن الأم يجعلهم راغبين إلى حد كبير في تجربة أطعمة جديدة ولديهم فرصة أفضل للإعجاب بهذه الأطعمة ببلوغ عمر ست سنوات مقارنة بالذين ترضعهم أمهاتهم صناعيا.

ووجدت الدراسة أيضا أن إطعام الطفل مجموعة متنوعة من الخضروات في فترة الفطام يمكن أن يؤدي أيضا إلى حبهم لتناول المزيد من الخضروات لاحقا، فخوض الطفل مبكرا لتجربة المأكولات المتنوعة يؤدي إلى زيادة قبوله لنكهات جديدة في طعامه.

وقد تابع الباحثون أكثر من 50 طفلا ابتداء من سن الميلاد وطلبوا من أمهاتهم سواء اللاتي يرضعن الأطفال طبيعيا أو صناعيا تغذيتهم بمجموعة متنوعة من الخضروات المهروسة في بداية الفطام ولمدة عشرة أيام.

ووجد الباحثون أن الذين رضعوا بشكل طبيعي أصبح لديهم ميل أكبر لتناول مزيد من الخضروات مقارنة بالذين كانت أمهاتهم تقدم لهم رضعات صناعية، وببلوغ الأطفال عامهم السادس استمرت هذه الصفة الإيجابية في المجموعة الأولى من الأطفال الذين أصبحوا أيضا أكثر جرأة في تجربة أنواع جديدة من الخضروات مقارنة بالمجموعة الثانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً