اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة بديع و682 آخرين في "أحداث العدوة".. ومتهمي الهجوم المسلح على سفارة النيجر.. ودعوى طليقة الفنان أحمد الفيشاوي

محاكمة بديع

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر الجنايات محاكمة بديع و682 آخرين في قضية "أحداث العدوة"، و3 دعاوي تتهم هاني مكرم عبيد بالنصب على المواطنين، والحكم في طلب رد المحكمة بقضية عبير الشرقاوي ضد طليقها، وأولى جلسات دعوى طليقة الفنان أحمد الفيشاوي ضده، ومحاكمة المتهمين بالهجوم المسلح على سفارة النيجر، والحكم في دعوى ضد طارق نور بسبب "نشرة أخبار المصري اليوم".

الحكم في طلب رد المحكمة بقضية عبير الشرقاوي ضد طليقها

تصدر محكمة شمال الجيزة الابتدائية، اليوم الأربعاء، الحكم في طلب الرد المقدم من الفنانة عبير الشرقاوي في دعوى طليقها بتعريض حياة نجلهما للخطر.

وكانت الفنانة عبير الشرقاوي أقامت دعوى تتهم فيها طليقها طارق محمد صلاح طبيب نفسى بتعريض حياة نجلهما للخطر، بعد التقصير في علاجه.

3 دعاوي تتهم هاني مكرم عبيد بالنصب على المواطنين

تنظر محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار سليم سليم، الأربعاء، 3 دعاوى تتهم رجل الأعمال هانى مكرم عبيد، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمار السياحى، بالنصب على المواطنين، وحملت الدعاوى أرقام "135، 18857، 26997" لسنة 2015.

يذكر أن عددا من المواطنين تقدموا ببلاغات ضد صاحب الشركة العربية للاستثمار السياحى، بتهمة النصب عليهم وتحصيل مبالغ مالية منهم تراوحت بين 200 إلى 300 ألف جنيه، كمقدم للحصول على وحدات سكنية "شاليهات" بمنطقة الساحل الشمالى، وبالاستعلام عن عنوانها تبينّ أنه بالعقار رقم 4 شارع عبد العظيم راشد بحى العجوزة، وتروج لبناء شاليهات تحت اسم "لاجولى لاروج"، بالكليو 58 طريق الساحل الشمالى، إلا أن الشركة لم تسلم الشاليهات إليهم.

أولى جلسات دعوى طليقة الفنان أحمد الفيشاوي ضده

قال المحامي شعبان سعيد، دفاع هند الحناوي، طليقة الفنان أحمد الفيشاوي، إنه أقام عدة دعاوى أمام محكمة الأسرة الجيزة للمطالبة بالنفقة ومصاريف الدراسية وأجر المسكن والحضانة للصغيرة "لينا" نجلة الفنان أحمد الفيشاوي.

وأشار "سعيد" إلى أن محكمة الأسرة حددت أولى الجلسات اليوم الأربعاء، ستعقد أمام مكتب تسوية المنازعات الأسرية بالجيزة في محاولة لمكتب الأسرة لإنهاء النزاع بين الطرفين بطرق ودية وإن لم يستجب الفنان أحمد الفيشاوي للطلبات سوف تحال الدعاوى لمحكمة الأسرة.

محاكمة المتهمين بالهجوم المسلح على سفارة النيجر

تستكمل المحكمة العسكرية اليوم الاربعاء، محاكمة المتهمين فى القضية الهجوم المسلح على سفارة النيجر.

وتضم أوراق قضية الهجوم الإرهابى، الذى استهدف سفارة دولة النيجر بشارع الهرم، مما أسفر عن مقتل مجند وإصابة 3 آخرين، المتورط فى تنفيذها خلية تابعة لتنظيم "داعش"، 12 متهمًا، من بينهم الشقيقتان، رنا عبد الله، دكتورة صيدلانية، وسارة عبد الله، دكتورة نساء وتوليد، المتهمتان بمساعدة العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم "داعش" فى تنفيذ عملية استهداف مقر السفارة بشارع الهرم عن طريق مدهم بسيارة والدهما.

محاكمة بديع و682 آخرين في قضية "أحداث العدوة"

تواصل محكمة جنايات المنيا، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار عمر سويدان، الأربعاء، إعادة إجراءات محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و682 متهمًا آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث العدوة".

وشهدت مدينة العدوة بمحافظة المنيا أعمال عنف وتخريب في 14 أغسطس 2013، وتم خلالها اقتحام وحرق وسرقة ونهب مركز شرطة العدوة، وقتل رقيب شرطة، واقتحام الإدارة الزراعية، والوحدة البيطرية، والسجل المدني، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

الحكم في دعوى ضد طارق نور بسبب "نشرة أخبار المصري اليوم"

تصدر الدائرة السادسة بالمحكمة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، الحكم في دعوى شارل فؤاد سنادة ضد طارق نور رئيس مجلس إدارة قناة القاهرة والناس.

وكان الصحفي شارل فؤاد، تقدم بدعوى رقم 2301 تفيد أنه توصل إلى فكرة لتسويق جريدة المصري اليوم التي يمثلها رئيس مجلس الإدارة عن طريق التسويق الإعلامي عن طريق برنامج هادف وتقوم فكرته على تحويل المحتوى الورقي والإلكتروني الذي يصلح تلفزيونيا إلى برنامج "نشرة أخبار المصري اليوم".

وقدم ابتكار فكرة البرنامج في صورة "اسكريبت" وناقش القضايا التي تهم المجتمع سواء سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية أو ترفيهية وذلك بتحويل محتوى الجريدة إلى برنامج يومي واستضافة عدد من الخبراء المتخصصين.

وبعد أن ابتكرشارل فؤاد فكرة البرنامج قام المدعى عليه بتكليفه أن يكون مقدمي البرنامج باعتباره مبتكر الفكرة ورئيس تحرير البرنامج، وفى وقت التنفيذ فوجئ الطالب باستبعاده واسناد البرنامج إلى آخرين من حيث الإعداد والتقديم.

وطالب شارل فؤاد في دعواه بوقف تنفيذ نشرة أخبار المصري اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة