اعلان

موسكو ترد على واشنطن بالمثل

لافروف
كتب : وكالات

ذكرت وكاله الأنباء الروسيه اعتزام روسيا طرد 31 دبلوماسيا أمريكيا وكذلك منع الدبلوماسين الأمريكيين من استخدام بيت أومكتب على أراضيها وذلك ردا على العقوبات الأمريكية.

وقام وزير الخارجية سيرجى لافروف، اليوم الجمعة، بعرض عدة اقتراحات للرئيس الروسى فلاديمير بوتين للرد على الإدارة الأمريكية.

وقال لافروف، للصحفيين، اليوم: "نأمل أن يتم النظر على وجه السرعة بهذه المقترحات "التي تقدمت بها وزارة الخارجية الروسية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة فرضت يوم الخميس، جملة من العقوبات، ضد شخصيات ومؤسسات روسية، بذريعة "التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية"، وأعلن لاحقًا عن ترحيل 35 دبلوماسيًا روسيًا، وصفهم الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، باراك أوباما، بأنهم يعملون "موظفين في الاستخبارات الروسية". وتجدر الإشارة إلى أن مصدرًا مسؤولًا في الإدارة الأمريكية، أعلن سابقًا أن الولايات المتحدة اتخذت بالفعل قرارًا بإبعاد 35 من الدبلوماسيين الروس من الولايات المتحدة، وأنها أغلقت قنصليتين روسيتين في ولايتي نيويورك وماريلاند، بعد زعم الإدارة الأمريكية، بأنهما تستخدمان لأنشطة استخباراتية.

وأكد المصدر، أن السلطات الأمريكية أمهلت 35 من الدبلوماسيين الروس مدة 72 ساعة فقط، لمغادرة البلاد، وفرضت الإدارة الأمريكية عقوبات ضد رئيس الإدارة العامة للاستخبارات العسكرية الروسية إيغور كوروبوف، وثلاثة من نوابه، بتهمة الضلوع في تنفيذ هجمات إلكترونية ضد أمريكا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً