اعلان
اعلان

الرئيس الصيني يتعهد بمزيد من الإصلاحات خلال ٢٠١٧‎

الرئيس الصيني
كتب : وكالات

تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ بالقيام بالمزيد من الإصلاحات في العام الجديد، والتي ستركز بشكل كبير على الشركات المملوكة للدولة ونظم الضرائب والبرامج المالية والسياسات المتعلقة بالأراضي والحضرية والأمن الاجتماعي والتقدم البيئي والانفتاح.

وأكد شي جين بينغ في كلمة ألقاها خلال مؤتمر للمجموعة الرائدة المركزية لتعميق الإصلاح الشامل، وهى الهيئة المسئولة عن صياغة سياسات الدولة الإصلاحية، والتي وافق أمس الجمعة الذكرى الثالثة لتأسيسها - أن عام 2017 سيكون عاما هاما وحاسما بالنسبة لتعميق الإصلاحات.

وتناول المؤتمر مسيرة برنامج الإصلاحات لعام 2016 وأولويات العمل خلال العام الجديد التي، ووفقا لتقرير لوكالة الأنباء الصينية الرسمية، تتضمن قطاعات الصحة والدواء حيث سيتم تشديد الضوابط على أنظمة الموافقة على العقاقير الجديدة وتعزيز الرقابة على سلامة الإنتاج والجودة وتحسين إدارة أسعار الخدمات الطبية.

كما سيكون من بين تلك الأولويات العمل على تحسين إجراءات إنفاذ القانون الإداري وتحسين نظم حوكمة الشركات المملوكة للدولة من خلال تعديل الصلاحيات الخاصة بمجالس إداراتها.

ومن المتوقع أن تشمل الإصلاحات في العام الجديد إدارة ميزانية الحكومة والنظم الخاصة بحقوق التعدين ودور المنظمات التابعة للحزب الشيوعي الصيني على مستوى القواعد في الحوكمة المجتمعية في المناطق الريفية والحضرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل