اعلان
اعلان

أغرب قضايا للخلع في 2016 "هم يضحك وهم يبكي".. زوجة تطلب الخلع لعدم استحمام زوجها.. وأخرى عايرها زوجها بقصر قامتها.. وثالثه زوجها تحول جنسيا

صورة تعبيرية

"تشوف العجب" مثل شعبي من الممكن تطبيقه على ساحات محاكم الأسرة المصرية، فكثرة دعاوي الخلع تشير الى ان المشاكل الأسرية اصبحت عامل مشترك في كل البيوت المصرية.

عام 2016 شهد الآلاف من دعاوي الخلع، وبالرغم من كثرة عددها الا أن غرابة وطرافة هذه الدعاوي كان أكثر جذبا للانتباه في بعض الاونة.. في هذا السياق ترصد "أهل مصر" أطرف وأغرب دعاوى الخلع في 2016.

تحول جنسي

شهدت محكمة الأسرة فى مصر واحدة من أغرب دعاوى الخلع، وذلك بعد أن حولت نيابة النزهة، محضر حررته ربة منزل، تفيد فيه بتضررها من قيام زوجها بإجراء عملية تحول جنسى، وتحوله إلى أنثى وهروبه منها، طالبة من النيابة تمكينها من خلعه، وقالت الزوجة أن زوجها سافر إلى تايلاند، وهناك أجرى عملية تحويل جنسى وأصبح إمراة، وبذلك لا يصلح زواجهما.

التدخين

بينما رفعت شابة دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة مطالبة بالخلع من زوجها بسبب إصراره على تركها للتدخين، ومن جهة الزوج فقد أوضح أنه تزوجها وكان يعرف أنها مدخنة ولكن اتفقا على أن تتخلى عن التدخين تدريجيًا وهو ما لم تفعله، مما جعله يخيرها بين الإقلاع عن التدخين أو الإنفصال، فإذا به يتفاجأ بذهابها إلى المحكمة مطالبة بالخلع.

العزاء

وفى واقعة غريبة من نوعها طلبت إحدى الزوجات الخلع لأن زوجها رفض تقبل العزاء فى والدتها، وبعد وفاة والدها فرأت أن العقاب الوحيد له هو الخلع.

مرض جلدي

زوجة مصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب عدم استحمامه، وذلك رغم مرور شهرين على زواجهما، وعلى الرغم من أن الزوج ذكر أنه مصاب بمرض جلدى يمنعه من الاستحمام ولكنها لم تقتنع بكلامه وأصرت على طلب الطلاق وعندما رفض توجهت للخلع، وعند الاستشهاد بالطبيب أكد أنه بالفعل يعانى من مرض جلدى لكن لا يمنعه من الاستحمام.

اتجوز الكمبيوتر

ومن أغرب الحالات التى شهدتها المحاكم الدعوى التى رفعتها إحدى الزوجات ضد زوجها أمام محكمة القاهرة للأحوال الشخصية، بسبب أن زوجها الذى تزوجته منذ عامين لا يعيش معها وإنما يعيش مع جهاز الكمبيوتر حيث يقضى يوميا أكثر من 14 ساعة يوميا أمام جهاز الكمبيوتر.

القراءة

ورفعت زوجة أخرى دعوى خلع ضد زوجها لأنه يغلق غرفته على نفسه وينهمك فى القراءة لساعات عديدة ولا يقضى الوقت مع زوجته، وقامت سيدة أخرى برفع قضية خلع ضد زوجها بسبب رفضه التحدث معها باللغة الإنجليزية.

تجسس

كما أن ممرضة رفعت دعوى خلع ضد زوجها المدرس، حيث أشارت إلى أنها اكتشفت أن زوجها يتجسس على مكالماتها التليفونية ويراقبها فى الشارع، ما دفعها لمحاولة الانتحار أكثر من مرة حتى لجأت لرفع دعوى خلع، وقضت المحكمة بتطليق الزوجة خلعا من زوجها.

رائحة القدم

ومن أغرب الحالات أيضا شهدتها المحاكم المصرية حيث طالبت زوجة خلع زوجها بسبب رائحة قدمه الكريهة بينما تقدمت زوجة في اول شهور الزواج برفع دعوى خلع ضد زوجها لاجبارها على خلع الحجاب.

مغازلة

ودعوي غريبة أخري أقامتها طبيبة أسنان، ضد زوجها أمراض النساء والتوليد أمام محكمة الإسكندرية للأحوال الشخصية أكدت فيها أن زوجها متصابي ويحب شقيقتها الصغري ويغازلها.

قصر القامة

وهكذا دعوي أخري التي أقامتها زوجة ضد زوجها بسبب معايرته لها بقصر قامتها ونحافتها الزائدة، وطلبه منها ذهابها لطبيب سمنة وتغذية لزيادة وزنها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض