اعلان

رئيس هونج كونج السابق يدفع ببراءته في اتهامات بالفساد‎

رئيس هونج كونج التنفيذي السابق دونالد تسانج
كتب : وكالات

دفع رئيس هونج كونج التنفيذي السابق دونالد تسانج ببراءته في اتهامات تتعلق بسوء السلوك والرشوة في محكمة اليوم الثلاثاء، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

ويواجه تسانج 72عاما الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لهونج كونج خلال الفترة من 2005 حتى 2012، ثلاثة اتهامات بينها تهمتان بسوء السلوك أثناء تولي وظيفة عامة وتهمة ثالثة بقبوله رشوة أثناء عمله رئيسا تنفيذيا.

ويتهم تسانج بعدم الكشف عن تعاملاته مع رجل الأعمال بيل وونج تشو باو، أحد كبار المساهمين في إذاعة "ويف ميديا" السابقة والتي أعيدت تسميتها حاليا بـ "ديجيتال برودكاستينج كورب"، وفقا لما ذكرته صحيفة "ساوث تشينا مورنينج بوست".

ولم يكشف تسانج عن خطط لاستئجار شقة فاخرة بسعر أقل من السعر الحقيقي في السوق من وونج، وفي المقابل وافق رسميا على منح رخصة بث رقمي لشركة وونج.

وقالت الصحيفة إن تسانج يواجه أيضا اتهامات تتعلق بعدم الإبلاغ بأنه أوصى بمنح جائزة حكومية لمهندس قام بأعمال التصميم الداخلي لشقته الفاخرة المستأجرة في مدينة شينشن.

وأضافت الصحيفة أن تجديد وإعادة تصميم الشقة يمكن أن يعد من أعمال الفساد بمقتضى قانون منع الرشوة، وفي حالة إدانته، قد يواجه تسانج حكما بالسجن لمدة 21 عاما إذا تم توقيع أقصى عقوبة عليه في الاتهامات الثلاثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً