اعلان

مقتل 259 من داعش بنيران عراقية والتحالف بالموصل

القوات العراقية _صورة ارشيفية
كتب : وكالات

لقى 259 من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي مصرعهم، اليوم الثلاثاء، بنيران القوات المشتركة وبإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي على محاور العمليات بمدينة الموصل ومحيطها.

وقال قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق عبد الأمير يارالله، في بيان صحفي للعمليات العسكرية، اليوم: إن قوات المحور الشمالي لتحرير الموصل واصلت تفتيش وتطهير المناطق المحررة.. ولم يحدث تغيير بالمحور الغربي لقوات الحشد الشعبي والجنوبي الغربي لقوات الشرطة الاتحادية.

وفي المحور الشرقي للساحل الأيسر لمدينة الموصل، تمكنت قوات "مكافحة الإرهاب" من تحرير الحي الصناعي في الكرامة والمنطقة الصناعية وشركة مرسيدس والمخازن والمطحن والمعارض والمجمع التجاري جنوب حي التأميم ورفعت العلم العراقي ومستمرة بعملية التطهير للمناطق المحررة.

وتوغلت قوات الشرطة الاتحادية والفرقة التاسعة بالجيش بمحور الجنوب شرقي الموصل في أحياء السلام وفلسطين والشيماء والوحدة وسيطرت على عدد من المباني، وحررت حي "الميثاق" من قبضة داعش.

ولفت يارالله إلى أن الإرهابين حاولوا الهجوم على القطاعات العسكرية لعرقلة تقدمها بالمحور الشمالي، حيث تمكنت القوات العراقية من تدمير مفرزة "هاون" وقتلت 11 إرهابيًا بإسناد من طيران التحالف الدولي.

ودمرت قوات "مكافحة الإرهاب" بالمحور الشرقي ثلاث سيارات مفخخة وفجرت 13 عبوة ناسفة وقتلت 75 إرهابيًا بإسناد من طيران التحالف الدولي، وسيطرت على معملين للتفخيخ ودبابة "تي 72" وناقلة جند مدرعة وثلاث سيارات ومدرعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً