اعلان

انخفاض احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية 800 مليون دولار خلال الشهر الماضي

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

ذكرت تقارير إخبارية اليوم، الأربعاء، أن احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية انخفض في ديسمبر الماضى، مقارنة بالشهر السابق بسبب تراجع قيمة الأصول غير الدولارية بسبب قوة الدولار على خلفية التوقعات بانتهاج الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لسياسات لحفز الاقتصاد الأمريكي، ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي سعر الفائدة منتصف الشهر الماضي.

وأوضح البنك المركزي الكوري في بيان صحفي أن احتياطي النقد الأجنبي للبلاد وصل بنهاية ديسمبر الماضي إلى 371.1 مليار دولار بانخفاض قدره 800 مليون دولار خلال شهر، وليصل إلى أدنى مستوى له منذ 6 أشهر عندما سجل في يونيو الماضي 369.8 مليار دولار.

ويتكون احتياطي النقد الأجنبي من الأوراق المالية والودائع بالعملات الأجنبية، بالإضافة إلى ودائع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي، ووحدات حقوق السحب الخاصة وسبائك الذهب.

ووصل صافي الاحتياطي لكوريا الجنوبية لدى صندوق النقد الدولي للبلاد إلى 1.73 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي مقابل 1.74 مليار دولار في الشهر السابق.

كما وصلت قيمة سبائك الذهب التي يملكها البنك المركزي دون تغيير عند 4.79 مليار دولار خلال الفترة المذكورة.

وأوضحت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن كوريا الجنوبية جاءت في المركز الثامن في العالم من حيث حجم احتياطي النقد الأجنبي بنهاية نوفمبر الماضي بعد الصين واليابان وسويسرا والمملكة العربية السعودية وتايوان وروسيا وهونج كونج، وفقا للبنك المركزي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً