اعلان
اعلان

"ترامب" يُعين سيناتوراً سابقاً ممنوع من السفر إلى روسيا مديراً للإستخبارات

كتب : وكالات

ذكرت وسائل إعلام أمريكية عديدة، أن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب ، اختار سيناتورا سابقا ممنوعا من السفر إلى روسيا لتولي منصب مدير الاستخبارات الوطنية.

وبحسب وسائل الإعلام فإن اختيار ترامب للسيناتور الجمهوري السابق عن ولاية أنديانا دان كوتس، 73 عاما، يرمي إلى تهدئة مخاوف أولئك الذين يعتقدون أن الرئيس المنتخب قد يداهن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا سيما أنه يرفض الاتهامات التي وجهتها الاستخبارات الأمريكية إلى موسكو بالوقوف خلف هجمات إلكترونية استهدفت الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ويعد "كوتس" واحدا من 6 سيناتورات و3 مسؤولين في البيت الأبيض فرضت عليهم موسكو حظرا على السفر إلى روسيا في 2014 ردا على العقوبات التي فرضتها عليها واشنطن، بسبب ضمها شبه جزيرة القرم، ويومها رد السيناتور بالقول إنه يشعر بالفخر، لأن الكرملين فرض عقوبات عليه.

جدير بالذكر، أن مدير الاستخبارات الوطنية منصب استحدث بعد اعتداءات سبتمبر 2001 مهمته تنسيق أنشطة وكالات الاستخبارات الأمريكية المختلفة وعددها 17 وكالة بينها خصوصا وكالة الاستخبارات المركزية «سي آي ايه» ومكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» وجهاز الأمن القومي «إن إس إيه».

بالإضافة إلى أن مدير الاستخبارات الوطنية ليست لديه عمليا سلطة على أي من هذه الوكالات ولكن مهمته هي الحرص على أن تتشارك هذه الوكالات فيما بينها معلوماتها الاستخبارية وألا تكون هناك ازدواجية في العمل نفسه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً