اعلان

مقتل 449 من "داعش" بنيران عراقية في أحياء الموصل

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

لقى 449 من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي مصرعهم ، بنيران القوات البرية المشتركة وبإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي على محاور العمليات بمدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وحررت حيين جديدين من قبضة التنظيم ليرتفع عدد الأحياء المحررة شرق الموصل إلى 50.

وقال قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق عبد الأمير يارالله ، في الإيجاز الصحفي للعمليات العسكرية اليوم الجمعة، إن قوات الفرقة 16 ولواء71 بالفرقة 15 بالجيش في المحور الشمالي تقدمت باتجاة شمال الساحل الأيسر شرقي الموصل وتمكنت من تحرير حي المزارع والمجمع السكني للحدباء البالغ 168 عمارة ورفعت العلم العراقي فيهما، وأصبحت على مشارف أحياء "القيروان" والحدباء و"7 نيسان" والصديق.

وأضاف:" أن القوات تمكنت من تدمير ست سيارات مفخخة وسيارتين أخريين مسلحتين برشاشين أحاديين وتدمير 3 مفارز "هاون" وجرافة مفخخة و 3 مدافع عيار 23 مم وقتلت أكثر من 55 إرهابيا بإسناد طيران التحالف الدولي وطيران الجيش".

وفي المحور الشرقي للساحل الأيسر شرعت قوات "مكافحة الإرهاب" في التقدم من محورين وتمكنت من القيام بعملية عبور ليلي لنهر الخوصر وتأسيس رأس جسر لعبور القطاعات العسكرية وحررت حي "المثنى" وتمكنت من تدمير أربع سيارات مفخخة ومفرزتي "هاون" وثلاثة رشاشات أحادية وقتل 75 إرهابيا بإسناد طيران التحالف الدولي.

كما تقدمت قوات "مكافحة الإرهاب" من المحور الجنوبي إلى المنطقه الصناعية باتجاه شمال حي الوحدة ووصلت إلى مشارف حي البعث، وتمكنت من تدمير سيارتين مفخختين وتدمير سيارتين مسلحتين برشاشين أحاديين وتفكيك حزام ناسف وقتل 70 إرهابيا بإسناد طيران التحالف الدولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين