اعلان

بالفيديو.."التضامن": إحالة مشرفة دار أيتام التجمع للتحقيق.. ونقل الأطفال لدور أخرى

كتب : أهل مصر

أكدت الدكتورة سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل، بأنه صحيح تمامًا ويكشف تورط مشرفة دار أيتام "الأورمان" بالتجمع الخامس في تعذيب طفل بالماء المثلج.

وأوضحت الألفي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" أن الوزارة تلقت بلاغًا بهذا الأمر في العاشرة من صباح اليوم، وتقرر على الفور إغلاق دار الأيتام وإحالة مشرفة الدار إلى النيابة العامة، مشيرة إلى أنها قيد التحقيق الآن وفقًا للقانون كما أن الوزارة اتخذت قرارًا بإغلاق الدار ونقل الأبناء وعددهم 15 ابنًا إلى دور أخرى تابعة لجمعية الأورمان موجودة بالجيزة والسادس من أكتوبر.

كما أن الوزارة قررت عزل مدير الجمعية وإحالته للتحقيق نظرا لمسئوليته في اختيار وتعيين مشرفة غير مؤهلة للعمل في دار لرعاية الأيتام كما انها تفتقد تماما للخبرة وهي حاصلة على مؤهل ثانوية عامة.

وفي سياق متصل أشاد الإعلامي أحمد موسى بالتحرك السريع من جانب الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي تجاه واقعة تورط مشرفة دار أيتام "الأورمان" بالتجمع الخامس في تعذيب طفل بالماء المثلج.

وأشار موسى في برنامجه على مسئوليتي بقناة صدى البلد أن الوزيرة قررت إغلاق الدار على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشرفة المتورطة بالواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً