اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة رئيس نيابة الهرم في قضية حرق أحراز والفنانة عبير الشرقاوي وممدوح عباس ومتهمي "تنظيم أجناد مصر" و"فض اعتصام النهضة"

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الاثنين، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محكمة الجنايات 42 متهمًا في قضية تنظيم أجناد مصر، وتجديد حبس شرطيين بتهمة الاتجار في السلاح بالمطرية، والحكم على رئيس نيابة الهرم في قضية حرق أحراز، ومحاكمة 379 متهما فى"فض اعتصام النهضة"، ومحاكمة متهم بالترويج لقلب نظام الحكم، ومعارضة ممدوح عباس على حكم حبسه 9 سنوات، ومحاكمة الفنانة عبير الشرقاوي بتهمة سب محاميها.

ـ محاكمة 379 متهما فى"فض اعتصام النهضة"

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، محاكمة 379 متهمًا، بينهم 189محبوسين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين عدة تهم تفيد تدبيرهم تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق.

ـ محاكمة متهم بالترويج لقلب نظام الحكم

تواصل محكمة جنح الجيزة، الدائرة 5 إرهاب، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، الأثنين، جلسات محاكمة المتهم بإنشاء صفحة تحت اسم حركة "قيادة الميدان" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تدعو لقلب نظم الدولة.

ونسبت النيابة العامة للمتهم "ه س ع السنهوري" في القضية رقم 17497 لسنة 2016 جنح الدقي، أنه في يوم 26 نوفمبر الماضي روج عن طريق إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تحت اسم حركة قيادة الميدان لتغيير مبادئ الدستور الأساسية، وقلب نظم الدولة الأساسية والاجتماعية والاقتصادية.

ـ معارضة ممدوح عباس على حكم حبسه 9 سنوات

تواصل محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار سليم سليم، الأثنين، نظر المعارضة المقدمة من رجل الأعمال ممدوح عباس على حكم حبسه 9 سنوات فى 3 دعاوى تتهمه بإصدار شيكات بدون رصيد إلى رئيس محكمة شمال الجيزة.

كان محامي ممدوح عباس طلب في وقت لاحق رد المحكمة فى الدعاوى أرقام 2073 و2072 و2071.

يذكر أن محكمة جنح الدقي قضت في وقت سابق بالحبس 9 سنوات على ممدوح محمد فتحى عباس لاتهامه بإصدار 3 شيكات بدون رصيد.

ـ محاكمة الفنانة عبير الشرقاوى بتهمة سب محاميها

تستكمل محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، الأثنين، محاكمة الفنانة عبير الشرقاوى، فى قضية سب وقذف محاميها.

وقالت أوراق الدعوى رقم 18467 لسنة 2016، "إن الفنانة عبير جلال الشرقاوى، قامت بسب وقذف محاميها الخاص مهنى مصطفى عبد الهادي، أثناء استضافتها بقناة الحياة الفضائية مع الإعلامي تأمر أمين".

وأشارت الدعوى إلى أن الفنانة عبير الشرقاوى تحدثت في البرنامج عن خلافتها مع طليقها، ثم تحدثت عن محاميها "المدعي" أنه خانها وتآمر عليها مع طليقها، وأنه زور خطها وسحب مستندات قضايا خاصة بها، وأوضح أنه لو صحت اتهاماتها تلك لاوجبت احتقاره عند أهل وطنه وأساء إلى سمعته بين أقرانه المحامين.

ـ الحكم على رئيس نيابة الهرم في قضية حرق أحراز

تصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد حلاوة، الأثنين، الحكم على محمد أبو الحسب، رئيس نيابة الهرم السابق وآخرين لاتهامهم فى واقعة حرق مخزن أحراز ومضبوطات مخزن نيابة الهرم.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بحبس رئيس نيابة الهرم 15 يومًا، على ذمة التحقيقات فى القضية الخاصة بحرق أحراز نيابة الهرم، بعد رفع الحصانة عن رئيس النيابة، لاتهامه بالتورط مع المتهم الرئيسى فى حرق الأحراز.

وأسندت النيابة لمحمد أبو الحسب رئيس نيابة الهرم السابق، وبلال عادل محمد، وناصر أبو الوفا عبد الشفيع، ومحمد سلطان ناجى، تهمة الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة فى إشعال النار عمدًا فى مال ثابت ومنقول بمخزن المضبوطات.

ـ تجديد حبس شرطيين بتهمة الاتجار في السلاح بالمطرية

حددت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحاميالعام الأول، جلسة اليوم الاثنين، لنظر تجديد حبس أمين شرطة وعريف بتهمة الاتجار في السلاح أمام غرفة المشورة بمحكمة القاهرة الجديدة.

تعود تفاصيل الواقعة، عندما وردت معلومات للواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، عن قيام أمين شرطة وعريف بتكوين تشكيل عصابي للاتجار بالأسلحة النارية بمنطقة شارع التوفيقية دائرة قسم شرطة المطرية، ويقومون بعرض وبيع الأسلحة التي بحوزتهم على الراغبين في شرائها.

بمواجهتهما اعترفا بحيازة المضبوطات بقصد الاتجار، فتحرر عن ذلك المحضر رقم 8933 لسنة2016، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ـ محاكمة 42 متهمًا في قضية تنظيم أجناد مصر

تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، الأثنين، محاكمة 42 متهمًا ، لإتهامهم بالإنضمام إلى تنظيم "أجناد مصر" الإرهابي، وإرتكاب جرائم إرهابية عديدة.

نسبت النيابة العامة إلى القيادي الإرهابي بالتنظيم "همام محمد عطية"، "توفي لاحقا في اشتباك ناري مع قوات الشرطة"، ارتكابه لجرائم إنشاء وإدارة جماعة "أجناد مصر" الإرهابية، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد، ومنشآت القوات المسلحة، والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين، ودور عباداتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى في المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين