اعلان
اعلان

نائب الرئيس الروسي: ليست هناك أي شكوك حول مشاركتنا في أولمبياد 2018‎

نائب رئيس الوزراء الروسي، فيتالي موتكو
كتب : وكالات

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، فيتالي موتكو انه لا توجد هناك أي شكوك تتعلق بمشاركة رياضيي بلاده في الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2018.

وقال موتكو في تصريحات له اننا " إذا نظرنا من الناحية القانونية، ومن وجهة نظر العدالة، فليست هناك أي شكوك حول مشاركة روسيا في دورة الألعاب الأولمبية عام 2018، إذا لم تتدخل السياسة".

وأضاف موتكو "نحن لسنا بحاجة للشكوى الآن، نحن بحاجة للقيام بعملنا".

وتأتي تصريحات موتكو، بعد دعوة ديفيد كنوورثي، رئيس اللجنة البريطانية لمكافحة المنشطات يوم السبت الماضي لحرمان الفريق الروسي من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة بيونج تشانج (كوريا الجنوبية).

يذكر أن رئيس اللجنة المستقلة التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، الكندي ريتشارد ماكلارين، كان قد زعم في تقريره الثاني بشأن المنشطات في روسيا - الذي كشف عنه مؤخرا - أن أكثر من ألف رياضي روسي استفادوا مما أسماه نظام إخفاء نتائج اختبارات المنشطات بين (2011 و2015) الأمر الذي نفته موسكو جملة وتفصيلا.

يشار إلى أن ماكلارين، كان قد كشف في الجزء الأول من تقريره، عن وجود ما أسماه "خطة محكمة للتلاعب باختبارات المنشطات" في الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي (2014) من قبل روسيا.

وأدى التقرير إلى استبعاد مجموعة من الرياضيين الروس، عن أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، كما استبعد المنتخب البارالمبي الروسي من المشاركة في بارالمبياد ريو د ي جانيرو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً