اعلان

أحمد فتحي لـ «أهل مصر»: الجميع يثق في البدرى.. ولن أعتزل الآن.. وهذه الأسباب الحقيقية لتعصبي في مباراة القمة

أحمد فتحي، أفضل لاعب في النادي الأهلي حسب استفتاء جماهير النادي، تألق مع منتخب الساجدين في 2006 وذهب في رحلة احترافية خليجية إلى أم صلال القطري إلا أنه عاد مجددًا إلى القلعة الحمراء بعدما شعر بتراجع مستواه نسبيًا، إلا أنه عاد من جديد إلى تشكيل الأهلي الأساسي تحت قيادة الهولندي مارتن يول، المدير الفني السابق للأهلي، وتألق مع "فراعنة" هيكتور كوبر في المشوار الإفريقي وتصفيات المونديال.

اللاعب صاحب الأداء الرجولي يتحدث من داخل معسكر منتخب مصر لـ "أهل مصر" قبل خوض بطولة كأس أمم إفريقي.

في البداية: ما رأيك في أداء الأهلي الفترة الأخيرة تحت قيادة حسام البدري؟

في البداية على المستوى الشخصي أنا أحب الكابتن حسام البدرى جدًا، وهو من المدربين الذى يصدر لي الراحة النفسية، وفى الفترة الحالية يعامل الجميع بشكل طيب يليق باللاعبين، وعلى المستوى المهني فالجميع يشيد به خلال المران، وايضًا يعطى كل واحد حقه، وهذه المعاملة تعطى الجميع الشعور بعدم الظلم، والكابتن حسام هو من افضل المدربين في الفترة الحالية، وعن بدايته مع الأهلي في الولاية الثالثة كان لا يوجد تأقلم بحكم بداية جميع المدربين وبعده الفترة الماضية عن الأهلي، ثم بدء الانسجام مع الفريق سريعًا، وبدء الاعبين فهم فكر البدرى والانسجام بعد وقت قليل، والأن إلى حد ما نسير بخطى ثابته وشكل يرضى الجميع.

رأيك في أداء البدري مع الأهلي؟ وهل حقق المطلوب؟

بالأرقام والإحصائيات التي يستخدمها الجميع حسام البدري حقق المطلوب، والدليل على ذلك تعادلنا في ثلاثة مباريات فقط حتى الأن، وهذه النتيجة تعطينا الأفضلية.

من الأفضل بين حسام البدري ومارتن يول وبيسيرو؟

في الحقيقة جميع المدربين جيدين للغاية، وكل مدرب له مميزات وعيوب، وفى النهاية الجميع يقيم اداء المدرب على ما قدمه وعلى نتائجه، ولكن أنا من اللاعبين التي كانت تحب التمرين وإخراج ما لديهم في المران مع مارتن يول لأنه من المدربين الممتازين.

ما سر تألقك في الفترة الماضية مع الأهلي؟

أولًا واخيرًا هذا فضل كبير من عند ربنا، وصعب تحديد سبب لارتقاء الاداء، كل ما أفعله أنى أؤدي مراني بشكل جيد، وأجتهد في المران فقط، واحيانًا اللاعب يتعرض لضغوط وبعض من الأسباب الأخرى لا يعلمها الجميع، فاذا ألعب لا تواجه مشاكل أو إصابات الخ بالطبيعي يرتقي إداءه، وفى النهاية ده فضل من الله.

وهل البدري سبب في ذلك؟

الكابتن حسام أعطاني ثقة كبيره خلال الفترة الماضية، وانا من اللاعبين الذين يحبون اللعب للمنتخب، لأن من صغرى أشارك مع المنتخب الوطني، وعند انضمامي للمنتخب بتكون نفسيتي أفضل كثيرًا، لذلك اجتهد باستمرار لكي استمر في اللعب للمنتخب.

هل الحماسة الزائدة في فرحتك بالهدف الذي أحرزته مع الأهلي كان سببها ضغوط عليك؟

ليس حقيقي فأنا في الفترة الحالية لا أتعرض لضغوط نهائيًا، ولكن بالفعل كنت مضغوط بشكل كبير في الموسم الماضي أما الوقت الحالي لا اواجه أي ضغوط، وبدأت استرجاع لياقتي في نهاية فترة مارتن يول مع الأهلي، وكان سبب الضغوط الموسم الماضي بإلقاء اللوم على حتى إذا تعادل الأهلي في مباراة يقولون بسبب أحمد فتحي، لذلك كنت أتعرض لضغوط كبيره، والجميع لا يدرج أن كرة القدم لعبة جماعية، لذلك يجب على الجميع أن يتفهم ذلك، كذلك الألقاب الفردية التي يحصل عليها اللاعبون هي نتاج عن أداء جماعي، والبعض يمتلك ثقافه أن اللاعب الذى يتخطى سن الـ30 عام يجب أن يعتزل ولا أدرك لماذا يعتزل ما دام لدية القدرة على العطاء، وبعض اللاعبين تعرضوا لهذه الضغوطات مثل أبو تريكة ووائل جمعة، وعن الهدف هو توفيق من لله، لكن الفرحة ليس لها سبب او ضغوط.

شعورك بعد تتويجك بجائزه أفضل لاعب في الأهلي لعام 2016؟

كنت سعيد جدًا، ودائمًا ما يسعى اللاعب ليكون الأفضل باستمرار ويكون ضمن أفضل لاعبين في مصر، وده طبيعي، والحمد لله على هذه الجائزة طبعًا، وأكيد هذه الجائزة بتوفيق من الله ثم اللاعبين في الفريق أصحاب الدور الأكبر ومن خلالهم يساعدوك في الظهور بالشكل المطلوب.

هل أصبح الدوري محسوم للأهلي بعد تخطى عقبة الزمالك؟

لدى قاعدة ودائما أسير بها، لا أتوج بالدرع إلا عند انتهاء الدوري رسميًا، والدوري صعب حسمه الأن بسبب متبقى من عمر الدوري دور كامل، بمعنى نتحدث عن 17 مباراة، والفارق بين منافسيك ليس بالكبير لكي نتحدث بلغة الانتصار، والأهلي لديه مباريات صعبه قادمه لذلك صعب أن نتحدث عن حسم الدوري الأن.

هل مشوار الأهلي في أفريقيا أصعب من السنوات الماضية؟

لدينا لاعبين ممتازين، ونملك فريق كامل متميز من لاعبين وإداريين وجهاز فني، وكل هذه العوامل تعد ميزه للكابتن حسام، لان كل هذا ينعكس في التمرين ويجعله قوى، والجميع يتمرن بشكل كويس، وكل هذا ينعكس في الملعب، والكل يسعى الأن لإثبات ذاته وانتهاز الفرص، لذلك الحديث عن المشوار الأفريقي سابق لأوانه.

أفضل مركز تحب تلعب فيه؟

نصف المعلب، والظهير الأيمن لا أكره اللهب في هذه المنطقة، ولكن من قبل كنت أكره هذا المركز جدًا، ولكن مع الوقت تعودت على هذا المركز والحمد لله أجدت في مركز الظهير الأيمن، ولكن أفضل اللعب في مركز نصف الملعب، ومن صغرى بلعب في هذا المركز.

أسباب عصبتيك في مباراة القمة؟

لا لم أكن متعصب في هذه المباراة، ولكن أحب دائما اللاعب الذي يلعب على الكرة ولا أحب اللاعب الذي يتعمد الاذى للاعبين، وفى النهاية جميعنا لاعبي منتخب مصر، لذلك يجب على اللاعبين الحفاظ على بعضهم.

هل المشاجرة بعد مباراة القمة كانت مع مجلس إدارة نادى الزمالك؟

كل ما حدث أن أحد الجماهير كان يتابعني من بداية المباراة وكان يتحدث بصوت عالي ووجه لي رسالة قائلًا "بالراحة على اللاعبين"، وكأني نازل الملعب لأذيتهم، فكنت متعجب جدًا بسبب إصابتي في أول المباراة في أنفى من قبل أحد لا عبى الزمالك، بالإضافة الى القطن الذي كان متواجد في أنفى كان يجعلني اشعر بالضيق بسبب الصعوبة في التنفس، وكل ما احاول نزعها يعود نزيف الدم من جديد لذلك كنت اشعر بالضيق طوال المباراة.

كما تعرضت للضرب من باسم مرسى في صدري ولم اعترض، إذا لم وجه الضرب لاحد، بالرغم أنك "تعمل فاول" مسموح به في كرة القدم ما دام لم تتعمد اصابة اللاعب، ثم بعد انتهاء المباراة نفس الشخص القى زجاجة مياه غازيه على لذلك خرجت عن شعوري وألقيت نفس ذات الزجاجة عليه من جديد.

وكان يتواجد في المقصورة مجلس إدارة الزمالك بالإضافة إلى أحمد حسام "ميدو"، لذلك ربط البعض أن مشاجرتي مع مجلس إدارة الزمالك، رغم اعتذار المستشار مرتضى منصور لي في احدى الحفلات التكريم عن هذا التصرف وهو رجل يتمتع باحترام وطيبه كبيره.

هل ترى بعض اللاعبين يتعمدوا الأذى في مباراة القمة؟

بالتأكيد لا توجد هذا النوع من اللاعبين ولكن من الممكن أن توجد خشونة اثناء المباراة وهذا طبيعي جدًا.

هل التعليمات التي وجهها اليك البدري قبل القمة أثرت في اداء المباراة؟

لعب لمره واحده فقط خلال المران في مركز الظهير الأيمن لتنفيذ خطه ما في الدفاع لكن تلقيت تعليمات أخرى بعودتي الى مركز نصف الملعب، وكان الكابتن حسام يحدثني كثيرًا قبل المباراة، وفى المباراة أركز فقط لتنفيذ الخطة وعندما تنتهي لا أركز في أدائي او ما شبه في هذا الأمر، لان المباراة اصبحت منتهيه لا يغير فكرى من نتيجتها شيء.

من اللاعب الذي يجعل قلبك مطمئن للفوز عند نزوله للملعب حال تعثر الأهلي؟

من الصعب جدًا ذكر أسم لاعب واحد، ولكل مباراة لها ظروفها الخاصة لذلك من الممكن نزول صالح جمعه يفيد الفريق أو ميدو جابر او لاعب أخر، واللاعب الذي يمتلك صفات تحول المباراة مثل جدو في 2010 أصبح تواجده الأن صعب.

إذا تلقيت عرض احتراف خليجي من الممكن أن ترحل عن الأهلي؟

في الحقيقة لا أعرف، وحاليًا لم أتلق أي عرض، والكورة متغيرة من الممكن أفكر في العرض إذا تلقيت وممكن لا، لذلك لكل وقت له ظروفه الخاصة.

من أفضل مدرب تعاملت معه في منتخب مصر؟

في الحقيقة الجميع.. لكن أكثرهم الكابتن حسن شحانه لأنه وضع بصمه كبيره اثناء فترة توليه قيادة المنتخب، وأيضًا لأنني أعتبر نفسي تربيت على يديه، بسبب انضمامي كثيرًا للمنتخب.

هل لك دور في نقل التعليمات للاعبين في الملعب بحكم الأقدمية في المنتخب؟

طبعًا.. هذا شيء طبيعي، انا كنت صغير كان الاقدم يوجه لنا التعليمات دائما وكذلك نحن الأن نستقبل الجدد ونعطيهم الخبرات والنصائح والتعليمات التي تفيد المنتخب في الملعب.

شعورك عندما تحمل شارة قيادة المنتخب؟

"ثقيلة وحمل" ولا أحب أن احمل شارة القيادة بسبب الحمل الكبير التي يقع عليك من تصرفاتك.

مع أم ضد عودة الجماهير؟

بالطبع مع عودة الجماهير لان الجماهير شيء مهم في كرة القدم، أما عن أساليب العودة لا أعرفها لكي يعودوا بالشكل المطلوب، ورسالتي للجماهير اتمنى التخلي عن التعصب ويعود الهدوء مره أخرى.

هل جمهور الأهلي كان مؤثر بالسلب في البطولة الأفريقية السابقة؟

ممكن الجمهور يأخذ جزء من تركيزك، ولكن ليس هو العامل الرئيسي في الإخفاق الأفريقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)