اعلان
اعلان

الأزهر: تفجير العريش لن يعيق جنود مصر عن التصدي للإرهاب ودحره‎

الأزهر الشريف
كتب : وكالات

أكد الأزهر الشريف أن العمليات الإرهابية لن تعيق رجال الجيش والشرطة البواسل عن القيام بدورهم الوطني في التصدي للإرهاب اللعين ودحره.

وأدان الأزهر الشريف - في بيان اليوم الاثنين - التفجير الإرهابي الأثيم الذي استهدف كمين "المطافي" بمدينة العريش شمال سيناء، صباح اليوم وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة والمدنيين.

وشدد على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تعيق رجال الجيش والشرطة عن دورهم في اجتثاث جذور الإرهاب اللعين، ولن تنال من عزيمة مصر في القضاء على الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وجدد الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر، دعمه لكافة الجهود التي تقودها القوات المسلحة والشرطة من أجل القضاء على قوى الشر والإرهاب.

وتقدم الأزهر الشريف بخالص التعازي لأهالي وأسر الضحايا، سائلا الله -عز وجل- أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

كان مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية قد أكد أن الأجهزة الأمنية بشمال سيناء تمكنت من التصدي، صباح اليوم، لهجوم إرهابي مسلح شارك فيه ما يقرب من 20 عنصرا مسلحا، حيث حاولوا اقتحام

كمين "المطافئ" بدائرة قسم ثالث العريش باستخدام قذائف (آر.بى.جى) وسيارة مفخخة، فضلاً عن كثافة نيرانية من الأسلحة الآلية والمتوسطة وزرع عبوات متفجرة بنطاق الكمين.

وأوضح مسئول المركز أن الهجوم الغادر أسفر عن استشهاد سبعة من رجال الشرطة (أمين شرطة وستة مجندين) بالإضافة إلى أحد المواطنين الذي تصادف مروره بنطاق الكمين، وكذلك إصابة 6 من القوات و6 من المواطنين وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج وحالتهم العامة مستقرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً