اعلان

جرائم أُسرية.. ربة منزل تقتل نجل شقيق زوجها.. ومسيحى ينهي حياة شقيقه.. ورجل وزوجتة يعذبان طفلة حتى الموت

صورة ارشيفية

لم تختلف بداية عامة 2017 عن الأعوام السابقة حيث شهدت عدد من المحافظات جرائم قتل عائلية مروعة أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا.

وترصد "أهل مصر " أبرز تلك الجرائم التى شهدتها المحافظات منذ بداية عام 2017 

وربة منزل تقتل نجل شقيق زوجها بسبب الغيرة بالمنيا أقدمت ربة منزل بقرية عمر أغا بمركز المنيا، على قتل نجلة شقيق زوجها طفل بسبب التمييز بين المجني عليها ونجليها وقامت بتسليم نفسها لأجهزة الأمن؟

تلقي اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا إخطارا من العميد عبد الفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية يفيد بتلقية إشارة من العميد حاتم حمدي مأمور قسم شرطة مركز المنيا بحضور المدعوة " أمل.ر. م"،27 سنة ربة منزل وزوجة "عزمي.ف.خ"، 35 سنة نجار مسلح ومقيمة بعزبة عمر أغا واعترفت بقتلها للطفل "طارق.م "،5 سنوات داخل المنزل مستخدمة آله حادة وعللت ارتكاب الجريمة لقيام شقيقة زوجها ومقيمة معهم بذات المنزل بالتمييز في المعاملة بين الطفل المجني عليه ونجليها فارس 6 سنوات وفتحي 4 سنوات.

وانتقل إلى موقع الحدث العقيد هشام بشر رئيس قطاع جنوب والمقدم أحمد صلاح رئيس مباحث المركز إلى مكان الحادث وعثروا علي جثة الطفل ملقاة على سرير داخل غرفة نوم المتهمة وبها جرح ذبحي حول الرقبة وبجوارها سكين عليها آثار الدماء وأشارت التحريات الأوليه إلى أن المتهمة بالقتل تعاني من اضطرابات نفسية حسب ما تردد بين جيران المتهمة.

مسيحي يقتل شقيقه يوم عيد الميلاد بسبب خلاف على شقة بالسلام

وقررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار أحمد عاصي مدير النيابة، وبإشراف المستشار إسلام الجوهري رئيس النيابة، حبس متهم بقتل شقيقه بالسلام، في يوم عيد الميلاد، 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكشفت مناظرة النيابة لجثة المجنى عليه أنه توفى نتيجة إصابته بعدة طعنات، فى الصدر والرقبة.

كشفت تحقيقات النيابة، أنها مشاجرة نشبت بين شقيقين؛ بسبب خلافهما على الميراث، وبالانتقال لمسرح الجريمة، وانتداب المعمل الجنائي لرفع البصمات، وإجراء المعاينة، تبين أن الأخ الأصغر المجني عليه، كان في حالة دفاع عن النفس، وقت وقوع الحادث، كما تم العثور على آثار الدماء بالمكان.

واعترف المتهم بارتكابه الواقعة، مؤكدا أنه نشبت بينهما مشاجرة، استل على إثرها المجنى عليه سكينا حاول طعنه بها، ولكنه استطاع أخذها منه، وقام بطعنه عدة طعنات أودت بحياته.

وأضافت التحقيقات: أن المتهم والمجني عليه، ورثا شقة بمنطقة السلام، بعد وفاة والديهما، وعندما طلب الأخ الأكبر الزواج في الشقة التي ورثها الأخوان، رفض الأخ الأصغر، وقال إنه يريد الزواج أيضا في الشقة تحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

محاسب قتل والدته بسبب خلافات الميراث بالدرب الأحمر

شهدت منطقة الدرب الأحمر حادثًا مأساويًّا عندما أَقدم موظف على قتل والدته المُسِنّة البالغة من العمر 75 عامًا بعد وصلة تعذيب، وتم ضبطه، وأحاله اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة للنيابة العامة؛ للتحقيق.

تلقَّى اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة الدرب الأحمر بتلقِّيه بلاغًا من محمد أ.ح، 46 سنة، موظف ومقيم بدائرة القسم بأنه حال عودته لمسكنه فوجىء بوفاة والدته عطيات ر س، 75 سنة، بالمعاش ومقيمة بنفس العنوان، وباستدعاء مفتِّش الصحة تمهيدًا لاستخراج تصريح بالدفن أفاد بتعذُّر تحديد سبب الوفاة؛ لوجود إصابات بالجثمان.

وبالانتقال عُثر على جثة المجني عليها مُسجاة على ظهرها بغرفة نومها، وبها إصابات عبارة عن (كدمات وتجمُّعات دموية وسحجات بالجبهة وأعلى الأنف وخدوش متفرقة بالوجه)، وتبيَّن سلامة جميع منافذ الشقة، وبسؤال المبلِّغ لم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة، وبمتابعة الصفة التشريحية للمجني عليها تبيَّن وفاتها إثر إصابتها (بكدمات رضية بالرأس والصدر والبطن والقدمين والذراعين والجانب الأيسر وكتم الأنفاس ونزيف داخلي بالمخ.

وبإجراء التحريات أمكن التوصل إلى أن المبلِّغ دائم المطالبة بمبالغ مالية من المجني عليها والتشاجر معها والتعدِّي عليها بالضرب، كما أمكن التوصل لشاهديْ رؤية: ياسمين ن ر، 44 سنة، موظفة، ومقيمة بدائرة قسم شرطة حلوان "زوجة شقيق المبلِّغ"، وأحمد ع م، 31 سنة، مهندس حيث قرَّرت الأولى أنها توجهت لزيارة المجني عليها للاطمئنان عليها وتبيَّن لها أنها في حالة إعياء وحاولت اصطحابها، إلا أن المبلِّغ رفض ذلك، كما أقر الشاهد الثاني بأن المبلِّغ دائم التشاجر مع المجني عليها والتعدي عليها بالضرب.

وباستدعاء المبلِّغ ومواجهته بما أسفرت عنه التحريات أقرّ بارتكابه الواقعة واعترف بقيامه بطلب مبلغ مالي من المجني عليها، وعقب رفضها تسليمه المبلغ قام بالتعدي عليها مُحدثًا ما بها من إصابات أودت بحياتها.

عامل يقتل شقيقه لخلافات على الميراث بالعياط

لقي عامل مصرعه بطلق خرطوش على يد شقيقه بالعياط؛ للخلاف على الميراث، وتم ضبط المتهم وأحاله اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة للنيابة العامة؛ للتحقيق.

تلقَّى قسم شرطة العياط إخطارًا من مستشفى قصر العيني، يفيد بوصول محروس ع ح، 25 سنة، عامل بمصنع طوب مُصاب بطلق خرطوش بالساق اليمنى، وتُوفي متأثرًا بإصابته.

وبعمل التحريات دلَّت على أن وراء ارتكاب الواقعة شقيقه تامر ع ح، 32 سنة، عامل؛ بسبب الخلاف على الميراث، وتم ضبطه واعترف بارتكاب الواقعة تَحرَّر المحضر رقم 95 لسنة 2017 وأُخطرت النيابة العامة؛ للتحقيق.

رجل وزوجتة يعذبان طفلة حتى الموت بالخليفة

كانت ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على رجل وزوجته لقيامهم بتعذيب طفل الأول حتى الموت بمنطقة الخليفة، وأمر اللواء خالد عبدالعال مدير الأمن بإحالتها للنيابة العامة للتحقيق.

تعود تفاصيل الواقعة بتلقى الرائد شادى مكارم رئيس قسم شرطة الخليفة، إخطارا من أحد المستشفيات بوصول طفل جثة هامدة للمستشفى، وبالانتقال والفحص تبين أن الطفل يبلغ من العمر 7 سنوات، ويظهر على جسده آثار تعذيب شديد، ودلت تحريات الرائد شادي مكارم رئيس المباحث، والنقيب محمد عادل معاون المباحث أن الطفل يسكن مع أبيه وزوجة أبيه، ويوم ارتكاب الواقعة حضرت زوجة أبيه به إلى المستشفى، وادعت أنه سقط من أعلى السلم أثناء لهوه، وبعمل التحريات دلت على عدم صحة كلامها.

وأضافت التحريات أن والده وزوجته اعتادوا التعدى عليه بالضرب، وأنهما وراء ارتكاب الواقعة، وألقي القبض على المتهمة.

فلاح يهشم رأس نجل شقيقه بسبب خلاف على قطعة أرض بكرداسة

تلقى قسم شرطة كرداسة، بلاغًا من مستشفى قصر العيني بوصول فلاح مصاب بتهشم في الجمجمة، وتوفي بعد وصوله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وعلى الفور تم تشكيل قوة من قوات مباحث للانتقال إلى مكان الواقعة.

دلت التحريات أن المجنى عليه تشاجر مع عمه بسبب خلافات على قطعة أرض، وعلى إثرها قام المتهم بضرب المجنى عليه بآلة حادة على رأسه حتى سقط جثة هامدة.

وتمكنت القوات من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بالواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة للتحقيق.

القبض على قاتل شقيقته خنقًا بمركز ديروط في أسيوط..ألقى ضباط وحدة مباحث مركز شرطة ديروط بأسيوط القبض على طالب قام بقتل شقيقته خنقا لشكه في سلوكها.

كان اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط بورود بلاغ من أهالي قرية المندرة بوفاة المدعوة "ر. ص. ض"، ربة منزل مقيمة المندرة بمنزلها بذات الناحية بادعاء صاعق كهربائي.

وبانتقال ضباط مباحث المركز والفحص تبين أن الجثة بها إصابات ظاهرية عبارة عن كدمات وسحجات بالوجه وآثار عض بكف اليد اليمني، فتم التحفظ علي الجثة بمشرحة مستشفى ديروط المركزي.

وتوصلت التحريات إلي قيام شقيقها المدعو "ح. ص. ض"، طالب مقيم ذات الناحية بالتعدي عليها بالخنق، ما أدى إلى وفاتها لشكه في سلوكها.

تمكن ضباط مباحث المركز من ضبطه وبمواجهته بالتحريات أقر بارتكابه الواقعة لذات السبب، وتم تحرير محضر بالحادث، وجار العرض على النيابة العامة 

حبس عامل خردة لإشعاله النار في زوجته بمصر القديمة

وقررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بإشراف المستشار وائل شبل المحامي العام، حبس عامل خردة 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بإشعال النار في زوجته لخلافات أسرية بينهما.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارا من مستشفى القصر العينى يفيد بوصول سيدة فى العقد الثالث من العمر، مصابة بحروق شديدة بدرجة 85%، وبسؤال زوجها أكد انفجار أسطوانة بزوجته أثناء تجهيز وجبة العشاء وبمواجهته بأقوال الجيران، اعترف بارتكاب الواقعة بسبب وجود خلافات أسرية مع زوجته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً