اعلان

مستشار عمدة نيويورك: أوباما يرفض سياسة ترامب نحو المسلمين

محمد حسام الدين
كتب : هبه محمد

أكد محمد حسام الدين، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية ومستشار عمدة نيويورك سابقا، علي أن خطاب الوداع للرئيس الأمريكي باراك أوباما الذى القاه منذ ساعات في مدينة شيكاغو لا يحمل جديدا، ولكنة للتأكيد على رفضة لتوجه الرئيس الأمريكي الجديد المتشدد تجاه المسلمين وربط الاسلام بالإرهاب.

وقال محمد حسام الدين، في تصريحاته الخاصة، أن سياسة اوباما طيلة فترة حكمة في البيت الابيض كانت تتسم بالتأكيد على عدم الخلط بين المسلمين والارهاب ورفضة التمييز ضد المسلمين الأمريكيين. متوقعا ان السياسة الأمريكية ستتحول بشكل كبير تجاه الإسلاميين والإسلام السياسي بشكل عام، وسيتخذ ترامب مواقف عدائية ضد المسلمين، منوهًا إلي أن ترامب سيستخدم الارهاب ذريعة للممارسة العداء ضد الإسلام لتحقيق مكاسب سياسية، مضيفًا أن ترامب شكل مجموعه من القواعد التي سيفرضها على المسلمين الامريكان ومن اهمها تتبع المسلمين كمبادرة لمكافحة الإرهاب وعمل قاعدة بيانات لجميع المسلمين الأمريكيين.

ويرى أن العنصرية تشكل تهديدا آخر للديموقراطية في الولايات المتحدة في الفترة المقبلة وهو ما اكد علية اوباما في خطابة وذلك كرساله تحذير للحد من التهديدات الخطيرة التي يصرح بها ترامب والتي ستضع امريكا في حاله حرب على المسلمين سواء من داخل امريكا او خارجها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل