اعلان
اعلان

عاجل.. الشرقية للدخان تعلن عن زيادة جديدة فى أسعار السجائر

أسعار السجائر
كتب : أهل مصر

أعلنت الشركة الشرقية للدخان - ايسترن كومباني "EAST"، اليوم الخميس، عن زيادة جديدة في أسعار بيع أصناف سجائر كليوباترا بما يتراوح بين 25 قرشاً إلى 1.5 جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أن أسعار بيع أصناف كليوباترا كوين وكليوباترا سوبر ارتفعت من 10.5 جنيه و12.5 جنيه على الترتيب إلى 12 جنيهاً، و12.75 جنيه.

ويبلغ إنتاج الشركة الشرقية نحو 81.7 مليار سيجارة في 2014- 2015، و83.4 مليار سيجارة في الخطة المعتمدة في 2015-2016، فيما تستهدف إنتاج 84 مليار سيجارة خلال العام المالي 2016-2017.

وقالت ايسترن كومباني، في سبتمبر 2016، إنها رفعت أسعار بيع السجائر تنفيذاً لقرار وزير المالية بحساب الضريبة العامة على المبيعات.

وكشف محمد عثمان هارون رئيس الشركة الشرقية للدخان، عن أن زيادة أسعار السجائر والتي تحددت وفقاً لقرار وزير المالية، سترفع قيمة ما يؤول للدولة من الشركة إلى 42 مليار جنيه خلال 2016- 2017.

وأقرت مصر قانون ضريبة القيمة المضافة، على أن يتم بدء التنفيذ في أكتوبر المقبل، وسط توقعات بزيادة الضريبة على الأدخنة والسجائر؛ وهو ما أدى لزيادة معدل تخزينها وزيادة البعض لأسعارها خلال الفترة الماضية.

وضريبة القيمة المضافة تطبق الخصم على مدخلات الإنتاج في كل المراحل؛ وبالتالي تخفض التكلفة النهائية وتمنع الازدواج الضريبي.

جدير بالذكر أن شركة فيليب موريس مصر، رفعت في منتصف ديسمبر 2016، أسعار منتجاتها من السجائر، وتشمل العلامات التجارية مارلبورو، وميريت، ونكست، وإل إم.

وقرر البنك المركزي المصري تحرير سعر صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية في 3 نوفمبر 2016.

وأشارت فيليب موريس مصر إلى أن جزءاً كبيراً من تلك الزيادة سيعود إلى الخزينة العامة للدولة في صورة ضرائب تستخدم لدعم موازنة الدولة، مؤكدة أن العائد من تلك الخطوة يقدر بمئات الملايين من الجنيهات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض