اعلان

بالفيديو.. هاشتاج "أم تريد بنتها بحضنها" يعيد الطفلة السورية إلى أمها

في استجابة سريعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية، عادت الطفلة السورية التى أشعلت تويتر الأيام السابقة إلى أمها، حيث طلب المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل من مستخدمي تويتر التواصل معه للتأكد من صحة وتفاصيل الحادثة كي تتخذ الوزارة الإجراءات النظامية.

وترجع أحداث القصة، عندما اجتاحت في الأيام السابقة، هاشتاج" أم_تريد_بنتها_بحضنها"، مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية منذ يوم الأربعاء 11 يناير، عقب انتشار فيديو لأب يعذب طفلته الرضيعة.

فقامت امرأة سورية بنشر مقطع الفيديو عبر "تويتر" على إثر حصولها عليه من مطلقها السعودي الذي كان يحاول إجبارها على العودة إليه، وسرعان ما تفاعل نشطاء "تويتر" مع المرأة وطالبوا السلطات السعودية بالتدخل لمعاقبة الأب وإرجاع الطفلة إلى أمها.

ويظهر مقطع الفيديو الرجل وهو يضرب ويخنق طفلته الرضيعة، كما يظهر مقطع آخر قيامه بصفعها أكثر من مرة وهي تبكي، قبل أن يهز رأسها بعنف، وفي إحدى الصور، تظهر سيجارة مشتعلة بالقرب من وجه الفتاة وهي نائمة.

وكانت الأم السورية قد ناشدت عبر تويتر السلطات السعودية أن تعيد إليها طفلتها التي تولى والدها حضانتها وعمرها شهر واحد وذكرت أنها لم تتوجه إلى الشرطة السعودية لأنها أجنبية، وتزوجت من دون تصريح.

وفي وقت لاحق من مساء الأربعاء، أعلنت شرطة مكة المكرمة أنه تم إلقاء القبض على معذب ابنته الرضيعة مؤكدة أنه سيتم تطبيق الأنظمة والقوانين بحقه.

وقام المدير العام لمكاتب العمل والتنمية الاجتماعية بمكة حمدي يونس بتسليم الطفلة إلى والدتها التي تعيش في المدينة مع أبيها، وظهرت الطفلة عبر فيديو آخر لحظة تسليمها إلى والدتها وهي في صحة جيدة إلا أنه تم نقلها إلى المستشفى لإجراء كشوفات طبية روتينية؛ للتأكد من سلامتها.

وذكرت المرأة أن مطلقها كان يسيء معاملتها خلال فترة زواجهما التي استمرت 4 سنوات، وإنها اضطرت للهروب إلى عائلتها التي تعيش في مكة والانفصال عنه جراء معاملته تلك، وأشارت إلى أن عائلتها هي من جعلتها تتخلى عن طفلتها للأب على أن تسعى للحصول على حق حضانتها عبر المحاكم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من ليفربول