اعلان

اليوم.. انطلاق احتجاجات ضد "ترامب" قبيل تنصيبه رئيساً لأمريكا

كتب : وكالات

ذكرت وكالة "رويترز" للأخبار، أنه ينطلق، اليوم السبت، أسبوع من الاحتجاجات قبيل تنصيب دونالد ترامب، رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، بمسيرة للحقوق المدنية في واشنطن ينظمها نشطاء غاضبون من تعليقات الرئيس الجمهوري المنتخب بشأن الأقليات، ومن بينهم المسلمون والمكسيكيون.

وأضافت أن زعيم الحقوق المدنية القس آل شاربتون، يخطط لقيادة مسيرة على امتداد الحديقة الوطنية وصولا إلى النصب التذكاري لمارتن لوثر كينغ على بعد نحو ثلاثة كيلومترات من مبنى الكونجرس؛ حيث سيؤدي ترامب اليمين كرئيس في 20 يناير.

وقال شاربتون: "مسيرة 2017 ستجمع الناس معا للإصرار على التغيير والمساءلة.. دونالد ترامب وإدارته بحاجة إلى الإصغاء لصوتنا ومخاوفنا".

وتشارك في المسيرة شبكة العمل الوطني التي يتزعمها شاربتون والرابطة الوطنية لتقدم الملونين ومجلس لا رازا الوطني بالإضافة إلى مُشرِّعين ديمقراطيين بينهم كيرستن جيليبراند عضو مجلس الشيوخ عن نيويورك.

وتعهد ترامب خلال حملته الانتخابية الأولى ببناء جدار على طول الحدود مع المكسيك وبتقييد الهجرة من الدول الإسلامية فضلا عن وعوده باتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركات التي تنقل الوظائف إلى خارج الولايات المتحدة.

وأثارت تعليقاتُ ترامب المثيرة للجدل بشأن المهاجرين والنساء وتعهده بإلغاء قانون الرعاية الصحية أحد أهم إنجازات الرئيس باراك أوباما، غضبَ الكثير من اليساريين الذين يخططون لتنظيم سلسلة من الاحتجاجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة