اعلان
اعلان

"الصحة" تبدأ مسح شامل عن المصابين بفيروس سى بقرى 9 محافظات بالصعيد الخميس

وزير الصحة
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الخميس المقبل، سيتم مسح صحى شامل عن المصابين بفيروس سى فى قرى 9 محافظة بالصعيد هى "أسوان والأقصر وقنا وأسيوط والمنيا وبنى سويف والجيزة والفيوم وسوهاج".

وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أنه سيتم علاج من يكتشف إصابتهم بالفيروس مجانًا على نفقة الوزارة بمراكز علاج اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

وقال وزير الصحة، إن الفحص الطبى الشامل للكشف عن المصابين بفيروس سى سيبدأ من الخميس المقبل بقرى 9 محافظة بالصعيد وذلك نظرا لارتفاع معدلات الإصابة بالمرض فى هذه المحافظات.

ويذكر أن عدد المرضى الذين قاموا بالتسجيل على البوابة الإلكترونية للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية فى الفترة من أكتوبر 2014 وحتى 2016 بلغ مليون و542 ألف و154 مريضًا.

ويشار إلى أن وزارة الصحة زادت أعداد وحدات علاج مرضى فيروس سى من 53 إلى 164 وحدة، منهم 63 خاصة بالعلاج على نفقة الدولة، و101 للتأمين الصحي، بالإضافة إلى تفعيل اللا مركزية وميكنة عملية صدور قرارات العلاج، وتحديث البروتوكولات العلاجية وكذلك إصدار شهادة الشفاء من فيروس سى، وتم اعتماد وتوفير العقاقير المصرية المثيلة التى تتمتع بجودة أوروبية، منها سوفالدى وماجيكبوفير، وساهم توفيرها فى تقليل تكلفة العلاج، وبالتالي إتاحة فرص الشفاء لعدد أكبر من المرضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو