اعلان
اعلان

تعرفي على 6 طرق لإزاله الشعر

تعرفي على 6 طرق لإزاله الشعر

تعتبر مشكلة إزالة شعر الجسم، هي المشكلة الأهم لدى معظم النساء، والأكثر إزعاجا، لذلك نقدم لك الطرق المختلفة، لإزاله الشعر، لتختاري منها ما يناسبك، وتتعرفي على إمكانية تنفيذها.

1- الحلاوة:

هي الطريقة التي أعتادت عليها أمهتنا، وهي الأفضل للحصول على النعومة والجمال، ولكنها تبدو صعبة للكثير من الفتيات، ولكنها دائما تعطي النتائج، الأفضل، لذلك عليك طريقة تطبيقها، والآن أصبحت تباع جاهزة في الصيدليات لا تحتاج إلى صنعها.

2- الشمع:

يعتبر الشمع من الطرق المميزة، التي أصبحت كل صالونات التجميل تعتمد على استخدامه، بكونه يساهم في جعل البشرة ناعمة لمدة قد تصل حتى لأربع أسابيع، إذ له تأثير مشابه للتقشير، ويمكن استخدامه على جميع مواضع الجسم، ولا سيما منطقة الإبطين والعانة.

ولكن ما يعاب في طريقة استخدام الشمع أنه يحتاج لوقت طويل ومجهود كبير، عكس الحلاقة والكريمات، كما أنه لا يزيل سوى الشعر الذي يبلغ طوله بضعة ميليمترات، ومن ثمّ لابد أن تنتظر المرأة حتى ينمو الشعر ويصبح طويلا.

3- شفرات الحلاقة:

تعتبر شفرات وآلات الحلاقة من أسهل الطرق لإزاله الشعر، ويتميز استخدامها في سرعتها، ويمكن استخدامها للحلاقة الرطبة أو الجافة، إلا أن الشعر ينمو بعد استخدامها بشكل سريع بعد يوم إلى يومين فقط، ويمكن أن تتسبب أيضا في ظهور مواضع إحمرار لدى ذوات البشرة الحساسة، وبثور، وننصحك باستخدامها وقت الاستعجال فقط.

4- الكريمات:

ينصح النساء اللواتي لا يتحملن آلات إزالة الشعر باستخدام الكريمات الخاصة لهذا الغرض، إذ تتميز هذه الأخيرة بكونها سريعة أيضا، كما تزيل الشعر من جذوره الموجودة تحت طبقة البشرة الخارجية، ومن ثم تكسبه النعومة والملمس.

ولكن سرعان ما يظهر الشعر بعد استخدام هذه الكريمات بثلاثة أيام فقط، كما تتسم رائحتها غالبا بأنها نفاذة، وأحيانا تسبب أسوداد لذلك عليك اختيار، نوع جيد من تلك الكريمات.

5- مكينة إزالة الشعر الحديثة المزودة بملاقيط:

وتعمل هذه الآلات بنتف الشعر من جذوره، كما أنها تتميز بنفس تأثير الشمع، إذ يظل الجلد بعدها ناعما ومخمليا لمدة تصل إلى أربعة أسابيع، لكنها تفوق ميزة الشمع في كونها لا تكلف وقتا طويلا في استخدامها، كما تتوفر منها نوعيات أكثر تطورا مزودة بملحقات تستخدم مع المناطق الحساسة كالإبطين والعانة، ولكن غالبا ما تتسبب هذه الآلات في تهيج البشرة بعد استخدامها، ولا سيما في البداية، نتيجة نتف الشعر من جذوره، وينصح بوضح كريم ترطيب أو بودرة أطفال.

6- طرق طبيعية:

هناك بعض الطرق الطبيعة التي تخلصك من الشعر، ولكنها تحتاج إلى صبر وبعدها تتخلصين من الشعر نهائيا، وإليك أفضل طريقة لإزاله الشعر نهائيا.

استخدام الليمون مع حبيبات السكر من أفضل طرق إزالة الشعر نهائيا بمواد طبيعة تعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات وأكثر طرق إزالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية استخداما.

الطريقة:

إخلطي 30 جرام من السكر مع 10 مل من عصير الليمون الطازج و150 مل من الماء.

إمزجي هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض حتى تذوب ويصبح المزيج متجانسا، ثم ضعي المزيج على المكان المراد إزالة الشعر عنه وبحركة تكون في إتجاه نمو الشعر.

إتركي الخلطة لمدة 15 دقيقة ثم إشطفيها بالماء البارد مع فرك المنطقة بلطف.

ويشار إلى أن خلطة حبيبات السكر مع الليمون تعمل كمقشر لطيف للبشرة، ما يساعد على إزالة الشعر.

كما أن عصير الليمون يعتبر بمثابة قابض طبيعي للمسامات، وللحصول على نتيجة ملحوظه كرري هذه الخلطة أسبوعيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل