اعلان
اعلان

11 رقما يزين تاريخ مواجهات مصر واوغندا قبل مواجهة الليلة

مصر

ساعات وتنطلق مواجهة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع نظيرة الاوغندي في الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالجابون.

يرصد لنا تاريخ مواجهات المنتخبين كالأتي.

1- تواجه المنتخب الوطني أمام نظيره الأوغندي في 17 مباراة حقق الفراعنة الفوز بـ13 مباراة وتعادل في 3 وخسر مباراة وحيدة.

2- تمكن منتخب مصر من تسجيل 46 هدفا، وسجل المنتخب الأوغندي 21 هدف، بينما تمكن مصر من المحافظة على شباكه نظيفة في 9 مباريات، وحافظ أوغندا علي شباكه مباراة واحدة فقط.

3- يعد وائل جمعة، المدافع السابق للمنتخب المصري، هو أكثر اللاعبين مشاركة في مواجهة الفراعنة وأوغندا برصيد 5 مباريات.

4- عمرو زكي، مهاجم منتخب مصر السابق، هو هداف تاريخ مواجهات المنتخبين برصيد 4 أهداف، سجلها خلال المباريات الودية الأخيرة التي جمعت الفراعنة بأوغندا.

5- سجلت مصر أعلي معدل انتصار على أوغندا برصيد 8 مباريات فوز على التوالي.

6- أول لقاء كان في 18 يناير لعام 1962 بنصف نهائي أمم أفريقيا وتمكن المنتخب المصري من تحويل تأخره بهدف لانتصار بثنائية ويعتبر المايسترو صالح سليم، هو أول من قص شريط أهداف أحفاد الفراعنة في شباك الأوغنديين في لقاء نصف نهائي أمم أفريقيا 1962.

7- المنتخب الأوغندي يمتلك انتصارا وحيدا على حساب نظيره المصري، إلا أنه جاء عريضاً وبعدد وافر من الأهداف، وذلك بنتيجة (5-1) في إطار التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأفريقية في عام 1965.

8- وائل جمعة، مدافع منتخب مصر السابق، هو الأكثر مشاركة في تاريخ مواجهات المنتخبين برصيد 5 مباريات.

9- أكبر فوز في تاريخ مواجهات المنتخبين كان لصالح منتخب مصر في لقاء استضافه ملعب القاهرة، بتصفيات أمم أفريقيا 1996، بنتيجة (6/0).

10- أحمد الكاس هو اللاعب الوحيد الذي سجل هاتريك في لقاىات الفريقين في المباراة التي انتهت 6-صفر سجل "3 أهداف"، فيما سجل أحمد ساري "هدفين" ، ومحمد صلاح أبوجريشة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء