اعلان
اعلان

بالتفاصيل..5 عادات للمصريين خاطئة تؤدي للاختناق والوفاة

الاختناق والوفاة

معتقدات مصرية قديمة ترسخت في ذهن أجيال باعتبارها نافعة ومفيدة للجسم والصحة، ولكن الحقيقة أنها سيئة ومضرة للغاية بالإنسان وتؤدي أحيانا للاصابة بالاختناق والوفاة.

العادة الأولى: النوم طويلا يفيد الجسد

العادة الشائعة التي يفضلها المصريين لحبهم الشديد للراحة لفترات أطول من المعتاد، والحقيقة أن النوم لفترة طويلة حسب المرحلة العمرية يمكن أن يؤدي في أبسط الحالات للخمول والكسل في أجهزة الجسم مثل الكبد والكلة، وفي أسوأ الظروف يؤدي للسكتة الدماغية.

العادة الثانية: تناول أقراص الفيتامينات

الإفراط في تناول الفيتامينات على أساس أنها تفيد الجسم وتحسن من حالته وعمل أجهزته المختلفة هي معلومة خاطئة جدا، حيث يواظب البعض على تناول أقراص الفيتامينات المختلفة يوميًا لسنوات طويلة دون استشارة طبيب.

العادة الثالثة: غسيل الأسنان بعد كل وجبة

صحيا يجب غسل أسنانك مرتان فقط يوميًا حين تستيقظ وقبل النوم، ولكن غسيل الأسنان بعد كل وجبة يؤدي إلى فرص الإصابة بالحساسية وفقد طبقة المينا التي تحمي الأسنان من الضعف والكسر.

وما لا يعرفه كثير منا هو إمكانية نقص مناعة الجسم بسبب حساسية الأسنان ايضا، كما تكون الإصابة بالوسواس القهري ممكنة في حالة الافراط في النظافة.

العادة الرابعة: النوم وقت القيلولة

النوم بعد تناول طعام الغذاء من أخطر العادات التي يسلكها المصريين وتعتبر خطيرة جسديا، لأنها تؤدي لأمراض من بينها الاختناق وعسر الهضم، ونوم القيلولة لو كان لابد منه يجب اأا يسبقه تناول الطعام، ويجب الفصل بين ساعات النوم والطعام بساعتين على الأقل مع ممارسة أي نشاط بدني خفيف أو رياضي.

العادة الخامسة: حقيبة الظهر هي الأفضل

لابد وأن تتميز حقيبة الظهر بمواصفات معينة لتكون خير معين لك على حمل مقتنياتك في سلام، وهذه المواصفات أن تكون أعلى من خصرك بخمسة سنتيمترات، وأحزمتها مربوطة جيدًا، أما إذا كانت متدلية فسوف تتسبب في الآم الظهر وأمراض العمود الفقري التي تؤثر سلبًا على الصحة الجسدية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً