اعلان

الوجه الآخر للرئيس.. أسرار الحياة الأسرية للمواطن عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب :

تصدرت صور جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي وزوجته السيدة انتصار السيسي في مدينة أسوان وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي على حد سواء، فتلك تعتبر هي المرة الأولى التي يرى فيها الشعب المصري حياة رئيسه الشخصية من قرب.

فلطالما كانت الحياة الأسرية والشخصية لرؤساء مصر محاطة بألف سياج وسياج، إلا أن الرئيس السيسي كسر تلك القاعدة، ولكن بالرغم من الضجة التي صاحب تلك الصور والإشادات التي انهالت على الرئيس ومدى قربه من الشعب، حيث يسير في شوارع أسوان بكل حرية متخليًا عن جزء كبير من طاقم حراسته، إلا أن تلك ليست المرة الولى التي يظهر فيها الرئيس هكذا.

ونرصد في التقرير التالي أهم ملامح الحياة الشخصية للرئيس السيسي:

1 – زوج من الدرجة الأولى

ظهر الرئيس عبدالفتاح السيسي برفقة زوجته السيدة انتصار، على كورنيش أسوان، مستقلا حنطور، وذلك خلال زيارته لمدينة أسوان، وذلك في صور فاجأت الجميع، حيث تفاعل الأهالي معه، والتفوا حوله لتحيته.

وأظهرت تلك الصور أنه بالرغم من حياة الرئيس المليئة الأحداث والمشاغل، إلا أن هناك أولوية دائمًا للأسرة، فبالرغم من دوره كرئيس جمهورية لا ينسى الرئيس دوره كزوج وأب.

ودائمًا ما أشاد الرئيس السيسي بزوجته ودورها، ومن أبرز كلمات الرئيس لزوجته أنه استشارها في قرار ترشحه للرئاسة، وهو ما ردت عليه زوجته قائلة: «إحنا بنحبك صحيح لكن الوطن هيضيع»، حسب روايته، وعبر السيسي عن حبه لزوجته قائلًا: «أنا ليا زوجة ست فاضلة وعشرة العمر كله».

2 - السيسي ووالدته

أظهر الرئيس السيسي دائمًا إجلاله لوالدته، وقد بدا ذلك في أكثر من موقف، فلطالما تحدث عنها وعن مواقف جمعته بها، موضحًا أنه تعلم الكثير منها.

وقال الرئيس في إحدى لقاءاته: تعلمت من والدتي الله يرحمها الكثير.. كانت بتقول لي متطمعش في ما بيد الناس، ولا تأخذه، ومن أعطى الناس يعطيك، إحنا لا بنبيع أرضنا، ولا بناخد أرض حد، وكمان مبناخدش حق حد، وهذا أمر لازم نتوقف أمامه".

وكثيرًا ما استشهد الرئيس في خطبه بكلمات لوالدته، إجلالًا منه لها وتقديرًا لدورها وتأثيرها في تكوين شخصيته، ومن أبرز صور الوفاء، ظهوره في سرادق عزاءها وإصراره على تلقي العزاء بنفسه دون أي حراسات.

وعلق الكاتب الصحفي، رامي جلال عامر، على تلك الواقعة قائلًا إنه حضر مراسم عزاء والدة رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بمسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس.

وأوضح عامر، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، أن الرئيس السيسي تلقى العزاء بنفسه، وحرص على استقبال المشير حسين طنطاوي، وتوصيله إلى مقعده حيث جلس، في لقطة لفتت انتباه الحضور.

3 – الأسرة تميمة الحظ

ظهرت للمرة الأولى أسرة الرئيس الجديد، عبدالفتاح السيسي، بكامل أفرادها، أمام الكاميرات، بعدما كانت متوارية عن الأنظار طوال فترة تقلده منصب وزير الدفاع، خلال حفل تنصيب رب أسرتهم رئيسًا للدولة، بمقر المحكمة الدستورية العليا.

كان السيسي تحدث عن أسرته باقتضاب إبان فترة الدعاية، السابقة للانتخابات الرئاسية، ذلك في أحاديث تليفزيونية، رسمت بعض الملامح للأسرة في أذهان المصريين.

وتتكون أسرة السيسي بجانب زوجته من ثلاثة أبناء وزوجاتهم وابنة واحدة وزوجها.أول أفراد الأسرة هي زوجة الرئيس وسيدة مصر الأولى، انتصار عامر، وهي ابنه خالة الرئيس وحبه الوحيد منذ مراهقته، وقد خطبها عام 1975، بعد نجاحه في الثانوية العامة والتحاقه بالكلية الحربية.

4 – السيسي وركوب الدراجات

5 - السيسي وشغف كرة القدم

المواطن المصري عبدالفتاح السيسي شأنه

شأن كل المصريين، شغوف بالرياضة، وظهر ذلك جلبًا خلال زيارته لأسوان، حيث حرص الرئيس

عبد الفتاح السيسي على متابعة مباراة مصر وغانا ببطولة الأمم الأفريقية بالجابون، وذلك

مع مجموعة من شباب أسوان بأحد فنادق المحافظة.

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني