اعلان

«3 أهداف لمحمد صلاح.. وذكرى سيئة لجماهير الأهلي».. 4 مواقف لا تنسى من حكم لقاء مصر والمغرب

محمد صلاح.

استقرت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة السوداني مجدي شمس الدين، على إسناد مباراة المصر والمغرب إلى الحكم الدولي الجابوني الدولي إريك أوتوجو، لمباراة المنتخب الوطني ونظيره المغربي، والمقرر لها بعد غدًا الأحد، في الدور ربع النهائي من منافسات بطولة الأمم الأفريقية 2017 والتي تستضيفها الجابون.

والجابونى إيريك أوتوجو كاستان من مواليد 13 أبريل عام 1976، وهو حكم دولي منذ يناير 2011، ومن ضمن حكام النخبة الأفريقية منذ نوفمبر 2011 حتى الآن، كما يتواجد ضمن قائمة الحكام الأفارقة الاحتياطيين المرشحين للتحكيم في كأس العالم 2018 بروسيا، ويمتاز بقوة شخصيته ويميل إلى إشهار البطاقات الصفراء بكثرة.

حيث شارك فى ثلاثة بطولات ماضية لبطولة أمم أفريقا وتعتبر مباراة مصر والمغرب هي الثانية للحكم الجابوني في هذه البطولة.

وفيما يلي ننشر نتائج مباريات المنتخب الوطني خلال إدارة الحكم الجابوني لمبارياته، وأبرز مواقفه في البطولة الإفريقية.

1- تعادل سلبي..

أدار الحكم الجابوني، في هذه البطولة لقاء سابق ضمن منافسات المجموعة الثالثة بين منتخبي كوت ديفوار وتوجو، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين وشهدت أداءً مميزًا للحكم.

2- فرحة برج العرب

يعد اختيار «أوتجو» بشرة خير للفراعنة، حيث أدار لقاء مصر وغانا التاريخي في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 نوفمبر الماضي بملعب برج العرب، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدفي محمد صلاح وعبد الله السعيد.

3- عودة جديدة بعد 6 سنوات

أدار لقاء مصر وتنزانيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2017، والتي فاز فيها الفراعنة على تنزانيا في عقر دارهم بهدفين نظيفين للاعب محمد صلاح، وكانت مفتاح التأهل بشكل رسمي للبطولة الإفريقية بعد غياب 6 سنوات عن المعترك الإفريقي.

وبذلك يعد هذا الحكم، هو "وش السعد" على محمد صلاح، حيث يسجل المتألق صلاح، لاعب روما الإيطالي في أخر مبارتين للمنتخب أدارها هذا الحكم.

4- ذكرى سيئة لجماهير الأهلي

فيما يحمل هذا الحكم ذكرى سيئة مع المصريين وخاصة جمهور الأهلي، حيث شهد على تحكيم مباراة الفريق أمام سيوي سبورت الإيفواري في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية 2014، والتي انتهت بهزيمة الأهلي بهدفين مقابل هدف في ساحل العاج، وتقدم وقتها مجلس الأهلي باحتجاج رسمي ضده بسبب إنذار اللاعب محمود حسن تريزيجيه وحرمانه من المشاركة في لقاء العودة الذي فاز فيه الأهلي بهدف عماد متعب القاتل وحسم لقب البطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة