اعلان

الغربية تقود المنتخب المصري للمربع الذهبي بأمم إفريقيا.. "صلاح" أشهر أبناء المحافظة.. "النني" صديق عمره.. و"المحمدي" يخطف الأنظار في الجابون

صلاح والنني
كتب : محمد سعد

"ابن بلدي" كلمة تخرج من أفواه المصريين كثيرًا للتعبير عن انتماء شخص مشهور إلى محافظته، ومع مرور الوقت حظى العديد من نجوم كرة القدم على نفس اللقب، بعد أن انتمى عددٍ كبير منهم إلى محافظات بعينها، والتى جاءت على رأسها محافظة الغربية صاحبة النصيب الأكبر.

ونرصد خلال السطور القادمة لاعبون من أصول غرباوية.

محمد صلاح

يعد اللاعب محمد صلاح، أشهر لاعبي المنتخب المصري انتماءًا لتلك المحافظة في الوقت الحالي، وتعود بداية "صلاح" إلى نادي المقاولون العرب، حيث بدأ نشأته من هناك، وخاض اللاعب أولى مباراة له في الدوري المصري الممتاز في 3 مايو 2010، أمام نادي المنصورة في لقاء انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق، في عام 2010، ليصبح عقب تلك اللحظ ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه.

لم تتوقف ابداعات صلاح عند هذه البدية، بعد أن تمكن من تسجيل أول أهدافه في 25 ديمسمبر 2010 أمام نادي الأهلي، في لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، كما ساهمت قدراته ومهاراته العالية وسرعته الفائقة بجعله محل اهتمام وسائل الإعلام.

ظل اللاعب محل أنظار الجميع حتى تمكن من الحصول من خوض تجربة الإحتراف الخارجي ضمن فريق بازل السويسري، ومنه إلى تشيسلى الانجليزي، فيورنتيا، ثم إلى تشيلسي ومنها إلى نادي روما الإيطالي.

النني

محافظة الغربية لم تقتصر فقط على محمد صلاح، حيث حظت المحافظة نفسها بأصول صديقه المقرب، محمد النني.

ولد "النني" في 11 يوليو عام 1992، بمدينة المحلة الكبرى، وظهر "النني" في صفوف ناشئي النادي الأهلي منذ سن الخامسة، قبل أن يغادر في سن الـ16 عامًا متجهًا إلى المقاولون العرب، ليلعب في صفوف ناشئيه قبل أن يصعد للفريق الأول بعد موسمين فقط.

تألق "النني" في صفوف المقاولون والمنتخبات المصرية مما دفع نادي بازل السويسري لضمه في يناير 2013، وفي يناير 2016 انتقل إلى نادي آرسنال الإنجليز، لكمل اللاعب مسيرته الاحترافيه.

أحمد المحمدي

وعلى نفس المنوال ولد اللاعب أحمد المحمدي، بقرية شبراطو،بسيون، احدى قرى محافظة الغربية، بدأ مشواره الكروي باللعب ضمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي غزل المحلة، وهو لم يتعد سن السابعة عشر من عمره.

تألق "المحمدي" بشكل ملفت للأنظار مع غزل المحلة في موسم 2005-2006 محرزًا هدفان في بطولة الدوري المصري الممتاز، ونتيجة لذلك التألق أعلن نادي إنبي في مايو 2006 التوصل لاتفاق مع نادي غزل المحلة يضم بمقتضاه المحمدي برفقة زميله رضا متولي مقابل 2،5 مليون جنيه، وظل اللاعب محل الأنظار حتى تواصل نادي سندرلاند إلى اتفاق نهائي حصل من خلاله على خدمات اللاعب، ليبدأ "المحمدي" أولى خطواته في الوري الانجليزي،

ساهم المحمدي في فوز منتخب مصر بلقب كأس أمم إفريقيا مرتين وكان ذلك في غانا 2008 وأنغولا 2010. كما شارك ضمن صفوف المنتخب المصري المشارك ببطولة كأس القارات 2009، فيما نجح مؤخرًا من خطف الأنظار خلال مشاركته الأخيرة ضمن صفوف المنتخب المصري في بطولة أمم افريقيا المقامة حاليًا بالجابون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً