اعلان

الإمارات في المرتبة الأولى.. تعرف على أكثر الدول استخدامًا لـ"الانترنت"

أشارت إحدى الدراسات التي نشرت مؤخرًا، عن أن القارة الأفريقية تعتبر أقل القارات استخدامًا للانترنت، ومن بعدها جاءت جنوب آسيا، واحتلت دولة كوريا الشمالية المرتبة الآخيرة من حيث أقل الدول استخدامًا للانترنت على مستوى العالم اذ بلغت نسبة المستخدمين 1.% من إجمالي الشعب بواقع 12 ألف مستخدم فقط.. نستعرض في التقرير الحالي أكثر 7 دول تستخدم الانترنت حول العالم.

1-الإمارات

في إحدى الدراسات التي نشرها موقع سكاي نيوز مؤخرًا أكد أن الإمارات هي أكثر دول العالم اتصالًا بالانترنت إذ أشارت الإحصائية أن 99% من سكان دولة الإمارات يستخدمون الشبكة العنكبوتية.

2-أيسلندا

وقالت الدراسة أن أيسلندا جاءت في المرتبة الثانية إذ وصل نسبة استخدام الشعب الأيسلندي من الانترنت إلى 96،2% من إجمالي سكانها، رغم أنها ليست من ضمن الدول الأعلى في سرعة الإنترنت حول العالم، لكنها بمثابة مستقبل الإنترنت صديق الإنسان رغم طقسها الصعب وبعدها النسبي، وأرجعت الدراسات ذلك إلى أن أيسلندا تستخدم أرخص وأكثر مصادر الطاقة صداقةً للبيئة.

3-النرويج

وجاءت دولة النرويج في المرتبة الثالثة إذ يتسخدم 95% من شعبها الانترنت، كما أنها تقع في المراتب العشرة الأولى من حيث سرعة الإنترنت العادي و"الموبايل إنترنت" في العالم.

4-السويد

رغم أن السويد تحتل المرتبة الثامنة على مستوى العالم من حيث سرعة الانترنت إلا أن نسبة 94 % من إجمالي سكانها يستخدمونه، وتتميز شبكة الإنترنت في السويد بأنها مجانية وغير خاضعة للرقابة مما جعل السويد موطنًا للكثير من مواقع التورنت الشهيرة رغم محاولة الحكومة الحد من القرصنة على مواقع الانترنت.

5-هولندا

أما هولندا فبلغ اجمالي مستخدمي اللانترنت من سكانها 93%، وتملك أعلى سرعة اتصال بالإنترنت، بخلاف استخدامها لخدمة الإنترنت عبر الفايبر، وكان عام 2010م عدد المستخدمين له 700 ألف فقط ليرتفع الرقم حاليًا إلى 7 ملايين مشترك.

6-الدنمارك

في الدراسة التي أجرتها شركة جوجل عام 2012م احتلت الدانمارك السادسة استخدمت نسبة 93% من إجمالي سكانها الإنترنت مؤخرًا، ونفس المرتبة من حيث سرعة الإنترنت للحاسوب والمركز الثاني لسرعة الموبايل إنترنت.

7-فنلندا

جاءت فنلندا المرتبة السابعة حيث بلغ مستخدمي الانترنت من إجمالي سكانها نسبة 90%، وذلك باعتبارها واحدة من أوائل الدول في تطوير الإنترنت مبكرًا مع امتلاك امتداد خاص بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً