اعلان

نرصد.. تفاصيل 35 مسلسل يدخل ماراثون المنافسة في رمضان 2017

في ظل الاعتذارات وتوقف التصوير بين الحين والآخر من الصعب تحديد عدد وأسماء مسلسلات رمضان 2017، إلا أن "أهل مصر" يقدم الخريطة الكاملة للمسلسلات بتفاصيل الأحداث وأبطال العمل:

عفاريت عدلي علام

يطرح الزعيم عادل أمام عدد من القضايا التي تشغل بال المواطن المصري في أطار درامي كوميدي من خلال مسلسل عفاريت عدلي علام.

والعمل من تأيف يوسف معاطي، وإخراج رامي أمام، يشارك الفنان عادل أمام بطولة المسلسل هالة صدقي، غادة عادل، بيومي فؤاد، مي عمر، كمال أبو رية.

فوبيا

يخوض الفنان خالد الصاوي السباق الرمضاني المُقبل بمسلسل "فوبيا"، من تأليف طارق بركات وإخراج عادل الأعصر.

ويشارك في البطولة آيتن عامر، وأحمد صفوت، ووليد فواز، ومى القاضي، وميرهان حسين، ومحسن منصور، وأحمد فؤاد سليم ولطفي لبيب، وهبة عبد العزيز، وسميرة صدقي.

الحالة "ج"

تخوض الفنانة حورية فرغلي سباق دراما رمضان هذا العام بمسلسل "الحالة جيم" ويشاركها بطولة المسلسل أحمد زاهر وأشرف زكي، وياسر على ماهر، وهو من تأليف فايز رشوان، وإخراج حسين شوكت.

وتدور أحداث المسلسل من خلال ضابط شرطة يدخل في علاقة خاصة مع إحدى سيدات الأعمال.

الطوفان

بدأ الفنان أحمد زاهر تصوير مشاهد مسلسله الجديد "الطوفان"، وينتمي المسلسل إلى نوعية الأعمال الاجتماعية،

والمسلسل بطولة أحمد بدير، وعبير صبري، ورامي وحيد، ومحمود عبد المغني، وكندة علوش، وأحمد صفوت، وهنا شيحة، وتأليف وائل حمدي وإخراج خيري بشارة.

العودة

ينافس الفنان محمد رجب نجوم دراما رمضان بمسلسل "العودة" وهو تأليف أحمد ياسين، وسيناريو وحوار شهيرة سلام، وإخراج عبد العزيز حشاد.

ويشارك محمد رجب البطولة خالد سليم، وإيمان العاصى، وبوسى، وإيمى سالم، ومحمد الشقنقيرى، وجهاد سعد، وتدور أحداث المسلسل حول أسرة مصرية مكونة من خمسة إخوة، كل منهم يتعرض لصراع حاد في حياته.

كفر دلهاب

ينافس الفنان يوسف الشريف في الماراثون الرمضاني المُقبل بمسلسل "كفر دلهاب" من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، وتشاركه البطولة الفنانة روجينا، محمد رياض.

والمسلسل تدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة داخل إحدي القري التي يعتمد أهلها علي أعمال السحر في حياتهم.

كلابش

يدخل الفنان أمير كرارة الماراثون الرمضاني بـ"كلابش"، للسيناريست باهر دويدار، وإخراج محمد بكير.

ويشارك أمير بطولة المسلسل محمد لطفي ومحمود البزاوي وانتصار، وهو من إنتاج شركة فيردي، ويجسد خلال الأحداث دور ضابط شرطة يقع في مأزق كبير.

عائلة زيزو

يدخل الفنان أشرف عبد الباقي السباق الرمضاني بمسلسل "عائلة زيزو"، من تأليف محمد النبوي وعلاء حسن، وإخراج شيرين عادل، تشاركه البطولة الفنانة اللبنانية نور.

والعمل تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول المشاكل اليومية التي تواجهها الأسر المصرية.

هو وهي وهو

بعد تحقيق نجاح كبير كثنائي في موسم عيد الأضحى المبارك بفيلمهما "كلب بلدي"، يدخل الثنائي أحمد فهمي وأكرم حسني السباق الرمضاني المُقبل بمسلسل "هو وهي وهو".

ويشارك فهمي وحسني بطولة الفيلم الفنان منذر رياحنة والفنانة القديرة رجاء الجداوي والفنانة الشابة مي عمر وهو من تأليف تامر إبراهيم وإخراج كريم العدل.

الدولي

يدخل الفنان باسم سمرة الماراثون الرمضاني المُقبل بمسلسل "الدولي"، تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد النقلي.

ويشارك في بطولة العمل أحمد فتحي، وسهر الصايغ، وأحمد وفيق ومحمد نجاتى، وإنتاج محمد فوزى ، وتدور الأحداث حول سائق نقل يتنقل بين عدد من الدول العربية، منها دبي وليبيا ومصر.

وضع أمني

يخوض النجم عمرو سعد السباق الرمضاني المُقبل بمسلسله الجديد "وضع أمني"، وهو من تأليف مصطفى حمدي، وبدأ المخرج محمود كامل فى ترشيح أبطال العمل وإرسال الحلقات إلى الفنانين المرشحين للبطولة بعد أن انتهي المؤلف من تسليم 10 حلقات.

والمسلسل من إنتاج شركة I production "صادق الصباح" بعد تعاونهما معاً العام الماضي في مسلسل "يونس ولد فضة".

الزيبق

يخوض الفنان كريم عبد العزيز السباق الرمضاني المُقبل بمسلسل "الزيبق" ينتمي لنوعية الدراما الجاسوسية، والعمل قصة حية مأخوذة من ملف المخابرات المصرية، سيناريو وحوار وليد يوسف وإخراج وإنتاج وائل عبدالله.

ويشارك كريم البطولة الفنان شريف منير الذي يجسد شخصية ضابط المخابرات العامة المصرية، الذي يجند "كريم عبد العزيز" الذى يجسد شخصية رجل عادى يعمل مع والده فى محل، وذلك من أجل العملية "الزئبق".

الضاهر

ينافس الفنان محمد فؤاد بمسلسله "الضاهر" في السباقا لرمضاني المُقبل، والعمل ينتمي لنوعية الدراما الجاسوسية من واقع ملفات المخابرات المصرية، من تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.

ويشارك محمد فؤاد البطولة، حسن يوسف، ورغدة، وأميرة هاني، ونيفين محمد، ورانيا الخطيب.

نقطة ومن أول السطر

يخوض النجم عمرو يوسف السباق الرمضانى المقبل بمسلسل "نقطة ومن أول السطر"، تأليف ورشة كتابة ، وإخراج إسلام خيرى.

ويجسد عمرو شخصية دكتور تجميل تحدث له بعض المفارقات، وتتصاعد الوقائع حيث يحاول أن يخرج من مأزق كبير يتعرض له خلال الحلقات.

الحصان الأسود

يخوض الفنان أحمد السقا السباق الرمضانى العام المقبل 2017 بـ"الحصان الأسود"، تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج أحمد خالد موسى.

ويشارك السقا البطولة محمد فراج، ياسمين صبرى، ميرنا نور الدين، أحمد العوضى، هبة عبد الغنى، شيرى عادل، صبرى فواز، أحمد بدير، إنجى خطاب، محمد على رزق، محمد عادل، سناء شافع وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل إنتاج صادق الصباح.

اللهم أني صائم

يدخل الفنان مصطفى شعبان بمسلسل "اللهم أني صائم" السباق الرمضاني المُقبل، تأليف أحمد عبد الفتاح، وتشاركه البطولة الفنانة ريم مصطفى والفنانة ماجدة زكي والفنانة وفاء صادق.

ويعد المسلسل هو الثالث الذى يجمع المنتج تامر مرسى مالك "شركة سينرجى" بالنجم مصطفى شعبان، بعد مسلسلى "مولانا العاشق"، و"أبو البنات"

الحلال

تخوض الفنانة سمية الخشاب السباق الرمضاني بمسلسل "الحلال"، تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق.

ويشارك سمية البطولة بيومى فؤاد ودينا فؤاد ويسرا اللوزى ويقوم المخرج أحمد شفيق بالعمل حاليا على الحلقات الأولى من المسلسل وترشيح باقى الممثلين تمهيدا لبدء التصوير خلال الأيام القليلة القادمة.

نوح

يخوضا الثنائى النجم حسن الرداد وزوجته إيمى سمير غانم السباق الرمضاني المُقبل بمسلسل "نوح"، تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي، وتعاقدت قناة الحياة بشكل رسمى على عرض المسلسل في رمضان المقبل.

وجار البحث عن بطلة تجسد دور حبيبة الرداد خلال أحداث المسلسل خاصة وأن زوجته إيمي ستقوم بتجسيد شخصية أخري.

لمعي القط

يدخل الفنان محمد عادل أمام في منافسة شرسة مع نظرائه من نجوم الصف الأول في الماراثون الرمضاني المُقبل بمسلسل "لمعي القط"، تأليف حازم الحديدي، وإخراج عمرو عرفة.

ويشارك محمد إمام البطولة، ياسمين صبري، عمر مصطفي متولي، محمد سلام، حسن حسني، تارا عماد، إدوارد.

أرض جو

تخوض النجمة غادة عبد الرازق الماراثون الرمضاني المُقبل بمسلسل "أرض جو"، تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد جمعة.

ويشارك غادة بطولة المسلسل عبد الرحمن أبو زهرة وأحمد عبد الوارث وإبراهيم نصر ومها أبو عوف وأحمد العوضي وعمرو صحصاح ومحمد كريم.

لأعلى سعر

بعيدا عن الاكتئاب والأمراض النفسية، تخوض الفنانة نيللي كريم الماراثوني الرمضاني المقبل بمسلسل "لأعلى سعر" يغلب عليه الطابع الرومانسي حسبما صرحت لوسائل الإعلام، من تأليف مدحت العدل.

وأكد المخرج محمد العدل أنه يواصل التحضير للمسلسل، نافياً ما تردد حول انسحاب الفنان عزت العلايلي الذي يجسد شخصية والد الفنانة نيللي كريم.

طاقة نور

يخوض الفنان هاني سلامة الماراثون الرمضاني المُقبل بمسلسل جديد بعنوان "طاقة نور"، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز.

وانتهي المؤلف حسان دهشان من كتابة 15 حلقة ضمن أحداثه ويعمل حالياً علي الانتهاء من الحلقات القادمة لتسليمها بالتزامن مع بدء تصوير العمل.

رسائل

تعاقدت النجمة مي عز الدين مع المنتج أمير شوقي على بطولة مسلسل جديد لخوض السباق الرمضاني المُقبل "رسائل"، تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج إبراهيم فخر.

ويعقد حاليًا المنتج أمير شوقى جلسات عمل مع المؤلف والفنانة مي عز الدين، للاستقرار على المخرج ومدير التصوير، وترشيح الفنانين الذي من المفترض أن يشاركوها العمل وقام المؤلف محمد سليمان عبد الملك بالانتهاء من كتابة وتسليم 3 حلقات من المسلسل لانشغاله بالانتهاء من كتابة سيناريو مسلسل الحصان الأسود الذي يقوم ببطولته أحمد السقا.

بين عالمين

يواصل الفنان طارق لطفي مسيرة نجاحه الذي حققها في العمل الدرامي، حيثُ يخوض الماراثون الرمضاني المُقبل بمسلسل "بين عالمين"، من تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.

وأكد الفنان طارق لطفي أن مسلسل "بين عالمين" يناقش قضية "الاختيار" وتدور أحداثه في إطار اجتماعي يرصد العديد من القضايا الهامة التي تشغل المجتمع.

واحة الغروب

بعد غياب دام لسنوات بعيدا عن الدراما، تخوض الفنانة منة شلبي الماراثون الرمضاني المُقبل بمسلسل "واحة الغروب" تأليف بهاء طاهر، إخراج كاملة أبو ذكري، وبطولة، خالد النبوي، ومنة شلبي، ورجاء حسين، وأحمد كمال.

وتدور أحداث العمل فى بدايات القرن الماضى حول ضابط مصرى يتم نقله إلى واحة سيوة؛ بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغانى، فيتوجه إلى هناك مصطحبا معه زوجته الأجنبية الشغوفة بالآثار المصرية، حيث يبدآن تجربة جديدة مع أناس جدد يمزج فيها الماضى بالحاضر، والشرق بالغرب على المستويين الإنسانى والحضارى.

خلصانة بشياكة

يخوض الفنان أحمد مكي السباق الرمضاني بمسلسل "خلصانة بشياكة"، تأليف فاروق هاشم وأحمد المحمدي، وإخراج هشام فتحي، ويشارك في البطولة دينا الشربيني، شيكو، هشام ماجد، دينا الشربيني، جميلة عوض، محمد سلام.

وتناقش الأحداث العلاقة بين الرجل والمرأة فى حلقات منفصلة متصلة من خلال ثلاثة شخصيات يقيمون فى حارة شعبية، ويحاولون التخلص من المشاكل اليومية التى تقابلهم، إلا أنهم يقعون فى مشاكل ومواقف كوميدية عديدة.

رمضان كريم

تخوض الفنانة نجلاء بدر الماراثون الرمضاني المُقبل بمسلسل "رمضان كريم"، تأليف أحمد عبد الله، إخراج سامح عبد العزيز ، ويقوم ببطولة المسلسل روبي، صبري فواز، حسن حسني، إنعام سالوسة، سيد رجب، محمد عادل.

ويعقد المخرج سامح عبد العزيز جلسات عمل مكثفة مع المنتج السبكى والسيناريست أحمد عبد الله، للوقوف على التفاصيل النهائية للمسلسل واختيار باقى الأبطال.

لعبة الصمت

يخوض الفنان ياسر جلال الماراثون الرمضاني المُقبل بمسلسل "لعبة الصمت"، تأليف محمد اسماعيل أمين إخراج أحمد سمير فرج، ويشاركه البطولة، هنا شيحة، علا غانم، دينا فؤاد.

وأعلن المنتج ريمون مقار أن تصوير مسلسل "لعبة الصمت" سيبدأ منتصف شهر يناير الجاري بمجرد الاستقرار علي التفاصيل النهائية.

هجرة الصعايدة

تخوض النجمة وفاء عامر الماراثون الرمضاني المُقبل بمسلسل "هجرة الصعايدة"، من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج عادل أديب.

بطولة وفاء عامر، سولاف فواخرجى وشريف سلامة وعمرو عبد الجليل ومحمود الجندى ومى نور الشريف وأحمد فؤاد سليم ونرمين ماهر ورشوان توفيق.

دنيا سمير غانم

تخوض الفنانة دنيا سمير غانم السباق الرمضاني المُقبل بمسلسل جديد وفضلت عدم الإعلان عن تفاصيل مسلسلها الجديد، الذي لم يتم الاستقرار على اسمه النهائي حتى الآن، وهو من تأليف مصطفى صقر وإخراج أحمد الجندى وإنتاج هشام جمال وتامر مرسى.

ويشارك دنيا سمير غانم بطولة المسلسل حمدي الميرغنى، شيماء سيف، محمد ثروت وهنا الزاهد.

حلاوة الدنيا

تخوض الفنانة هند صبري الماراثون الرمضاني المُقبل بمسلسل "حلاوة الدنيا"، سيناريو وحوار ورشة كتابة السيناريست تامر حبيب، وإنتاج محمد مشيش وإخراج حسين المنياوي، والمسلسل مأخوذ عن فورمات عمل إسبانى، ويشارك هند البطولة ظافر العابدين وأمينة خليل وأنوشكا وحنان مطاوع.

وتدور أحداثه عن المشاكل الحياتية والمجتمعية والمواقف التي نتعرض لها ومن المفروض أن نكتشف منها سر حلاوة الدنيا بدلا من أن نتعامل معها على إنها محنة.

حتي لا تطفيء الشمس

يخوض الفنان إياد نصار السباق الرمضاني المُقبل بمسلسل جديد "حتي لا تطفيء الشمس"، تأليف ورشة كتابة، إخراج تامر محسن، يشاركه البطولة دينا الشربيني، محمد فراج.

ويعقد إياد نصار حاليا جلسات عمل مكثفة مع المخرج محسن والمنتج محمد مشيش للوقوف على التفاصيل النهائية للمسلسل تمهيداً لبدء تصويره خلال الأيام القليلة القادمة.

على سلم الخدامين

تخوض الفنانة يسرا السباق الرمضاني المقبل بمسلسل "على سلم الخدامين"، تأليف إياد عبد المجيد، إخراج هاني خليفة، وتشاركها البطولة جميلة عوض، ومحمد ممدوح.

واضطرت الفنانة يسرا، إلى تأجيل جميع ارتباطاتها الفنية خلال الفترة الحالية بسبب الأزمة الصحية الشديدة التي تمر بها والدتها وهو ما تطلب وجودها بجانبها في المستشفى، حيث تم وضعها تحت الملاحظة الدقيقة.

قصر العشاق

يخوضا الثنائي ميرفت أمين وحسين فهمي السباق الرمضاني المُقبل بمسلسل "قصر العشاق، تاليف محمد الحناوي، وإخراج عمر عبد العزيز، ويشارك في بطولته الفنانة بوسي والفنان عزت العلايلي.

وسلم المؤلف محمد الحناوى الـ 15 حلقة الأولى من المسلسل للمنتج ممدوح شاهين تمهيدا لبدء التصوير خلال الأيام القادمة.

والمسلسل تدور أحداثه فى إطار اجتماعى رومانسى كوميدى حول التغيرات التى شهدتها الساحة الاجتماعية خلال العقدين الأخيرين، ويقارن ما بين طريقة الجيل السابق بالحالى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً