اعلان

انطلاق المؤتمر الأول للشباب بمحافظة الغربية

محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر
كتب : وكالات

أعلن محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، اليوم الإثنين، أنه سيتم عمل ورش عمل بالمدارس الفنية والكليات؛ لتدريب الشباب على جميع الحرف خلال الإجازة الصيفية، من أجل تشجيع الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة من خلال برنامج "مشروعك"، والذي يقدم قروضًا للشباب بفائدة بسيطة.

وأضاف المحافظ - في كلمته اليوم خلال ملتقى الشباب والذي شارك فيه جميع الأحزاب السياسية على مستوى المحافظة؛ لمناقشة كافة المشاكل التي تهم شباب ومواطني المحافظة - أن إجمالي القروض التي حصل عليها الشباب على مستوى محافظة الغربية لإقامة هذه المشروعات بلغ حوالي 200 مليون جنيه.

وأكد أن المحافظة سوف تنتهى من جميع مشروعات الصرف الصحي على مستوى المحافظة خلال عام 2018، من خلال القرض الصيني المقدم والذي يبلغ 17 مليار جنيه، مضيفًا أنه تم التنسيق مع وزير التربية والتعليم، حيث تم توفير 220 قطعة أرض لبناء مدارس عليها؛ وذلك لخفض الكثافة بالفصول وبناء مدارس في القرى والنجوع لتخفيف عبء الانتقال والقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم.

وأوضح المحافظ أنه سيتم عقد لقاء شهري مع الشباب للاستماع إلى مشاكلهم، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل ملتقى توظيف بالمحلة الكبرى يوم 5/2 من العام الجاري، وذلك إسهامًا منه في توفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة.

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع وزير الإسكان؛ لتوفير قطع أراضي لإقامة إسكان اجتماعي للشباب عليها لحل مشاكل الإسكان وتخفيف العبء عنهم، حيث أكد - خلال كلمته - أنه لا ينتمي لأي حزب وأنه موجود لخدمه الجميع وأيضًا جميع التنفيذيين وخاصة محدودي الدخل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً