اعلان

الجزائر تؤكد مقتل اثنين من مواطنيها في اعتداء "مسجد كندا"

اعتداء "مسجد كندا"
كتب : وكالات

أعلن الناطق باسم وزارة الشئون الخارجية الجزائرية عبد العزيز بن علي الشريف، اليوم الثلاثاء، أنه تم رسميا تحديد هوية الجزائريين اللذين سقطا في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف المركز الثقافي الإسلامي في مقاطعة كيبيك الكندية.

وقال الشريف - في تصريح اليوم - "يؤسفنا تأكيد مقتل عبد الكريم حسان المولود في 20 مايو 1975 بالجزائر العاصمة وخالد بلقاسمي المولود في 18 يناير 1957 بالحراش في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مساء الأحد الماضي المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك".

وأضاف الناطق "نتقدم لعائلتي الضحيتين وأقاربهما بخالص تعازينا ونؤكد لهم تضامننا في هذه اللحظات الصعبة".

كان الناطق باسم وزارة الشئون الخارجية الجزائرية قد قال أمس إن "جزائريين اثنين قد يوجدان ضمن ضحايا الاعتداء الإرهابي" الذي استهدف مساء أمس الأحد المركز الثقافي الإسلامي.

وتابع "المعلومات الأولية التي استقتها قنصليتنا العامة بمونتريال لدى أفراد الجالية الجزائرية تفيد بأن جزائريين اثنين قد يكونا ضمن ضحايا الاعتداء الذي استهدف مساء أمس الأحد المركز الثقافي الإسلامي بكيبك".

وذكر أن "سفيرنا في أوتاوا وقنصلنا العام في مونتريال على اتصال مستمر مع السلطات الفدرالية الكندية والسلطات الكيبيكية لتأكيد هذه المعلومات والحصول على توضيحات حول هوية الجرحى الذين يوجد خمسة منهم في حالة خطيرة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خاص| حقيقة مفاوضات الأهلي مع نجم صن داونز