اعلان

"الصحة": 85 ألف قرار علاج على نفقة الدولة للمرضى خلال أسبوعين

وزارة الصحة والسكان
كتب : اهل مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصدار 85 ألف و742 قرار علاج على نفقة الدولة خلال الأسبوعين الماضيين بمحافظات الجمهورية بتكلفة بلغت 170 مليون و164 ألف جنيها.

‪‫وأوضح الدكتور عماد كاظم مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة أنه من بين تلك القرارات 29 ألف و537 قرار علاج لمرضى فيروس سي لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.

و أضاف أن القرارات تضمنت 56 ألف و205 قرارا لإجراء عمليات جراحة، وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك وانف واذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة وأمراض دم كما تم توقيع الكشف الطبي على 731مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة طالبي الترخيص لسيارات مجهزة فيما تم توقيع الكشف الطبي على 89 مواطن من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الى أنه فى إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المرضى دون تحمل مشقة السفر تم مناظرة عدد 14 حالة بالمحافظات دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة عن طريق الفيديو كونفرانس وأكد على مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة إلكترونيا وإرسالها للمريض خلال ‪‪‪48 ساعة مؤكدًا أنه تم التنبيه على جميع المستشفيات ومديريها بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً