اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة المتهمين في "تنظيم أجناد مصر".. وإعادة محاكمة متهم بأحداث العمرانية.. ومحاكمة 5 متهمين بتوظيف الأموال في "الفوركس"

دفتر أحوال المحاكم

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأحد، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة المتهمين في قضية "تنظيم أجناد مصر" الإرهابي، وإعادة محاكمة متهم محكوم عليه بالإعدام بأحداث العمرانية، أولى جلسات محاكمة 5 متهمين بتوظيف الأموال في "الفوركس".

محاكمة المتهمين في قضية "تنظيم أجناد مصر" الإرهابي

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الأحد، جلسة محاكمة 42 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تنظيم أجناد مصر".

وكانت محكمة الاستئناف، برئاسة المستشار أيمن عباس، قد حددت جلسة 25 يوليو الماضى كأولى جلسات استئناف محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم أجناد مصر"، بعد أن رفضت طلب رد المحكمة المُقَدَّم من دفاع المتهم "بلال.إ.ص"، مع 12 آخرين، بالتسبب فى مقتل 3 ضباط و3 أفراد شرطة، والشروع فى قتل أكثر من 100 ضابط، واستهداف المنشآت الشرطية وكمائن الأمن.

إعادة محاكمة متهم محكوم عليه بالإعدام بأحداث العمرانية

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إعادة محاكمة علي محمد علي عادل "عامل"، في الحكم الغيابي الصادر ضده بالإعدام شنقا في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث عنف العمرانية".

وكانت المحكمة قد أصدرت حكمها في 17 يوليو الماضى غيابيا بالإعدام شنقا لـ6 متهمين في قضية بعدما ورد للمحكمة رد فضيلة المفتى حول إعدامهم، كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد لـ3 آخرين بالقضية، ومصادرة المضبوطات.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة كل من محمد هانى عبد الله فنى إنتاج، ومحمد أحمد صالح عاطل، وعمرو صابر فرج عاطل، وطارق محمد محمد موظف باتحاد التعاونى الإسكانى، وطه أحمد على بيومى طالب ثانوى، وعلى محمد على عامل، وياسر محمود عباس طالب بالمعهد الفنى، وعبد الوهاب أحمد بهاء، ومصطفى نادي عبد الحميد، لمحكمة الجنايات، بتهمة التجمهر والتظاهر بمنطقة العمرانية وقطع الطرق وحيازة أسلحة نارية وذخائر حية، وارتكبوا جرائم الاعتداء على النفس والمال العام، ومنها قتل المجنى عليه الطفل محمد بدوى زايد عمدًا والشروع في قتل آخرين من المواطنين وقيامهم بإتلاف المال العام والتلويح بالعنف واستخدام البلطجة، وذلك باعتبارهم من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

أولى جلسات محاكمة 5 متهمين بتوظيف الأموال في "الفوركس"

تنظر الدائرة الثانية جنايات، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة 5 متهمين هاربين، بمجال توظيف الأموال في "الفوركس"، والحصول على مبالغ مالية من المواطنين من خلال إحدى الشركات بغرض تشغيلها.

وتعود تفاصيل القضية إلى اتهام "طلعت رزق عبد العزيز، وشريف رزق، وأمير رزق، وأميرة رزق، ولولو محمد عباس"، فى إطلاق حملات للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعى، لجمع الأموال وتوظيفها عبر مجال المضاربة والبورصات العالمية "الفوركس".

وتحصل المتهمون على مبالغ مالية من عملاء الشركة بلغت قيمتها أكثر من مليون دولار، فضلا عن مبالغ أخرى قيمتها 4 ملايين جنيه، وامتنعوا عن رد مستحقات العملاء وفروا هاربين، بحسب التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين