اعلان
اعلان

عبد الحميد الهمشري: مساعٍ إسرائيل لتقسيم فلسطين إلى 8 دول "غير شرعية"

كتب : هبة محمد

قال عبد الحميد الهمشري الخبير في الشأن الفلسطيني، إن ما يتردد حول المساعي الإسرائيلية لتقسيم فلسطين لـ 8 دول غير قانونى، مشيرا إلى أن مؤتمر باريس الدولى أكد عدم الاعتراف بأى مشاريع استيطانية على الأراضى الفلسطينية.

وقال "الهمشري"، في تصريحات لـ"أهل مصر"، إن إسرائيل تمضى فى سياستها العنصرية تجاه الشعب الفلسطينى، وذلك فى ظل دعم الإدارة الأمريكية الجديدة للكيان الإسرائيلي والموافقة على المضي فى المشاريع الاستيطانية، موضحا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسير على نفس نهج الرؤساء السابقين ولن يتغير.

وأضاف: "سياسة البيت الأبيض الأمريكي هى العقل المنفذ لسياسات مجلس الأمن القومي الأمريكي المرتبط استراتيجيا مع توجهات الحركة الصهيونية التي تسيره وفق الخطط المرسومة لها من قبل بروتوكولات حكماء الاسرائيليين".

وتابع: "تلك السياسة تفرض على السلطة الفلسطينية من كافة الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة أنة لا عودة إلى حدود 67 ولا تفاوض على القدس ولا لعودة اللاجئين ولا لوقف الاستيطان، وأن على الفلسطينيين الانصياع للرغبة الصهيونية بضرورة الاعتراف بيهودية الدولة دون قيد أو شرط وبلا ثمن وذلك فى اطار دعم كامل من قبل الإدارة الأمريكية بل وحماية الكيان الصهيوني من أي مسائلة دولية أو قانونية في ظل توتر الاوضاع فى المنطقة العربية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو