اعلان
اعلان

الذهب والورد الابيض وغيرها من أغرب الطقوس للاحتفال بعيد الحب (صور)

الحب لا يحتاج يوم أو وقت معين للتعبير عنه، ولكن "عيد الحب" هو من التقاليد المتعارف عليها منذ القدم. فكل بلد يحتفل بهذا اليوم بطريقة مختلفة، بعضها غريبة وخارجة عن المالوف.

فيما يلي أهم صور الاحتفال بعيد الحب في مختلف الدول:-

1- اليابان : يعتبر عيد الحب في اليابان هو يوم لتدليل الرجل وتقديم الهدايا له، ولكنها خصصت يوم لرد تلك الهدايا إلى الزوجات وهو يوم 14 مارس والذي يتم فيه تقديم الهدايا من الرجال للنساء، وقد اطلق عليه اسم اليوم الابيض والذي يقوم فيه الرجال بتقديم الشوكولاتة البيضاء للنساء. 

2- جنوب افريقيا : يحتفل النساء بعيد الحب في جنوب افريقيا على نفس منوال الاحتفال الروماني في العصور القديمة، حيث يقومو بتثبيت أسماء من يحبون على أكمامهم .

3- انجلترا : يتم الاحتفال بعيد الحب في انجلترا وخاصة مدينة نوفولك بشكل غريب حيث ان هناك شخصية تفوم بارتداء قبعة مكتوب عليها اسم "جاك فالنتين" تزور المنازل مساء ليلة عيد الحب وتحمل معها الهدايا والحلوي للأطفال على نهج "بابا نويل" . 

4- الفلبين : يعتبر الشعب الفلبيني عيد الحب يوم الزواج الجماعي حيث يتم فيه عقد قران المئات من الازواج على قرنائهم في ذلك اليوم. 

5- فيلندا :يعتبر الشعب الفلندي يوم عيد الحب هو يوم الصداقة ففي ذلك اليوم يلتقون مع أصدقائهم ويعبرون لهم عن مدي حبهم بتقديم الهدايا الرمزية وبطاقات الاصدقاء.

6- امريكا الشمالية : تحتفل الامريكيون في ذلك العيد بتقديم الذهب لذويهم حيث يعتبرون الدمي والورود من الاشياء المبتذلة للتعبير عن الحب. 

7- الدنمارك : لا يعترف الشعب الدنماركي باللون الاحمر للتعبير عن الحب، ولكنهم يفضلون اللون الابيض من الزهور والهدايا للتعبير عن الحب.

8- اسكتلندا : يفضل الشعب الاسكتلندي الاحتفال باللقاءات والحفلات الصغيرة، وتبادل اللقاءات أو ممارسة بعض الالعاب مثل اجتماع مجموعة من الرجال والنساء وكتابة يقومون بكتابة أسمائهم وتقوم كل سيدة باختيار اسم الرجل الذي سوف يقضي معها الاحتفال بعيد الحب. 

9- فرنسا : تحتفل النساء بعيد الحب في فرنسا بحرق صور الرجال الذين خذلوهن أو لم تنجح علاقتهن معهم .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً