اعلان
اعلان

"التعاون الدولي" تبحث إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع الهند

الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، وفدًا هنديًا، برئاسة أجيت جوبتا، وكيل وزارة الخارجية الهندية لشئون دعم شراكات التنمية، والذي يزور مصر حاليًا بحضور السفير سانجاى باتاتشاريا، سفير دولة الهند لدى القاهرة ومسؤولين من بنك التصدير والاستيراد الهندي، في إطار الاهتمام المتواصل والجهود المبذولة لتعزيز علاقات التعاون مع الشريك الهندي ونقل الخبرة والتكنولوجيا والتجربة التنموية الهندية للقطاعات المصرية.

واستهلت الوزيرة اللقاء، بالترحيب بالسفير الهندي والوفد المرافق له فى زيارته إلى مصر، معربة عن أملها أن تشهد الفترة المقبلة، تعزيزًا وتعميقًا للعلاقات بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية تشجيع التعاون الثنائي، في مجالات إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، ودعم الطاقة المتجددة وأهمها توليد الكهرباء عبر الخلايا الشمسية.

وناقش الجانبان استفادة مصر من المنح الهندية المقدمة لها لدعم مشروعات تنموية والتركيز على إنشاء مجمعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة في المناطق الصناعية بالإضافة إلى إتاحة التدريب المهني والفني المناسب لخلق صناعات تنافسية وكوادر مصرية مؤهلة، وفقا لإعلان الحكومة الهندية خلال الدورة الثالثة لقمة منتدى الهند-افريقيا في عام 2015 حول اتاحة خطوط ائتمانية تبلغ قيمتها 10 مليارات دولار للقارة الافريقية حتى عام 2020.

وأشار السفير الهندي لدى القاهرة، إلى مضاعفة عدد البرامج التدريبية المقدمة من الحكومة الهندية لمصر، من خلال برنامج التعاون الفني والاقتصادي، لتطوير قدرات الكوادر المصرية بالجهاز الحكومي في العديد من المجالات، بالإضافة لتنمية مهارات السيدات العاملات بالقطاع الحكومي بمناسبة تخصيص الرئيس عبد الفتاح السيسي، 2017 عاما للمرأة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً