اعلان
اعلان

قبل أيام من التعديل الوزاري.. 6 وزراء باقون في حكومة "شريف إسماعيل" بأمر الرئيس

حكومة "شريف إسماعيل"

أيام قليلة تفصلنا على التعديل الوزارى الجديد، حيث يتنظر جموع المصريين بعين الترقب الكشف عن أسماء الوزراء الجدد، خاصة بعد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأيام الماضية، بعدد من الوزراء، ووجه إليهم بعض التعليمات التى من المنتظر أن يتم تنفيذها على المدى البعيد، ما جعل البعض يؤكد أن هؤلاء الوزراء بعيدون عن التعديل الوزاري المقرر الإعلان عنه.

وفي هذا السياق يرصد "أهل مصر" الوزراء المحصنون من التعديل الوزاري بأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزير الدفاع

يقع وزير الدفاع الفريق صدقي صبحي على رأس قائمة الوزراء المحصنون من التعديل الوزاري المرتقب، وهو ما ظهر جليًا في الاجتماعات المتكررة بينه وبين الرئيس السيسي، والتي كان آخرها خلال الإسبوع الماضي، كما أن التعليمات التي أصدرها "السيسي" للفريق صدقي صبحي جميعها مستقبلية وليست آنية وسيتم تنفيذها على المدى البعيد.

ووجه الرئيس السيسي، الفريق صدقي صبحي، في آخر اجتماع بينهما بمواصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنشآت الحيوية ومؤسسات الدولة في كل أنحاء الجمهورية بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن، وصولًا إلى أعلى درجات الجاهزية والاستعداد لتنفيذ أية مهام توكل إلى القوات المسلحة لحماية أمن مصر القومي، وهو ما أكد استمرار "صبحي" كوزيرًا للدفاع خلال التعديل الوزاري المرتقب.

وزير الداخلية

ويلحق بقائمة الوزراء المحصنون من التعديل الوزاري، اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، والذي وجه له الرئيس السيسي بعدة تعليمات خلال الأيام القليلة الماضية باستمرار التنسيق الكامل بين القوات المسلحة والشرطة، مؤكدًا ضرورة التحلي بأعلى درجات الحيطة الأمنية والاستعداد القتالي لإحباط محاولات الجماعات الإرهابية لتهديد أمن وسلامة المواطنين، وهو ما أوضح استمراره في الحكومة القادمة.

وزير الإنتاج الحربي

وعلى نفس المنوال، يندرج اسم وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، ضمن الوزراء المحصنون، بعد أن جمعه لقاء بالرئيس عبد الفتاح السيسي أمس السبت، ووجه له الرئيس عدة تعليمات يتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، مما أكد استمراره في الحكومة المقبلة.

وكان من بين التعليمات التي وجه بها "السيسي" إلى اللواء محمد العصار ضرورة الإسراع في جهود تحديث قوائم البطاقات التموينية لتحقيق أفضل استخدام للموارد المالية للدولة وتوجيهها لصالح الفئات الأكثر احتياجًا، خاصةً أن وزارة الإنتاج الحربي تشارك نظيرتها "التموين" في تنقية البطاقات.

وزير العدل

وينضم إلى سابقيه من الوزراء، المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، حيث كان واحدًا من الوزراء الذي التقى بهم السيسي أمس السبت، ووجه له عدة توصيات يتم تنفيذها خلال الأشهر المقبلة، مما أكد على تمسك الرئيس به للاستمرار في الحكومة الجديدة بعد التعديل الوزاري المرتقب.

وزير الخارجية

وفي السياق نفسه اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوزير الخارجية سامح شكري، أمس السبت، لمناقشة آخر تطورات القمة الإفريقية، ووجه له الرئيس بزيادة اهتمام مصر بإفريقيا وانخراطها في معالجة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه القارة، وترسيخ روح الإخاء والتعاون والتشاور بين مختلف دول القارة، والعمل على تعزيز التعاون الإفريقي المشترك وتحقيق تطلعات الشعوب الإفريقية نحو مستقبل أفضل يسوده السلام والتنمية والتقدم، مما يدل على بقاء وزير الخارجية ضمن قائمة الباقون في حكومة "إسماعيل".

وزير المالية

وعلى الرغم من الأزمات الاقتصادية التي تواجه مصر، والمطالبة بغيير وزراء المجموعة الاقتصادية، إلا أن وزير المالية عمرو الجارحي، ضمن الوزراء الذي التقى بهم الرئيس أمس السبت، ووجه له بضرورة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، وزيادة عدد منافذ البيع بكافة المحافظات.

كما وجه له "السيسي" بتكثيف الرقابة والتفتيش لإعادة الاستقرار إلى الأسواق ومواجهة ارتفاع الأسعار، فضلًا عن الإسراع في جهود تحديث قوائم البطاقات التموينية لتحقيق أفضل استخدام للموارد المالية للدولة وتوجيهها لصالح الفئات الأكثر احتياجًا، مما أوضح استمرار "الجارحي" في الحكومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل