اعلان

الكوريات تغازلن الرجال وزفاف جماعي بالفلبين..احتفالات العالم بعيد الحب

يحتفل العالم اليوم بعيد الحب (الفلانتاين)، حيث يتبادل الأحبة الزهور والهدايا وتكسو الجو بهجة غير عادية، كما تكثر المعايدات وبطاقات الدعوة ويصطف المحبون بالمئات أمام السينمات والمسارح ومطاعم الفخمة، طبعا هو يوم غير عادي إذ يحتفل المليارات من البشر بتجديد الحب.

الاحتفال بيوم 14 فبراير يعود تاريخه إلى عصور غابرة وثقافات أخرى، فهذه العطلة الرومانسية، التي سميت باسم عدد من القديسين المختلفين كانت أسماؤهم جميعًا فالنتاين، وقد أصبح هذا اليوم مرتبط بالحب الرومانسي والغزل في العصور الوسطى في إنجلترا، ويرى بعض المؤرخين أن عيد الحب من آثار وبقايا المهرجانات الوثنية التي كانت تقام ذات مرة في جميع أنحاء أوروبا.

ولعيد الحب حول العالم طقوس تختلف حسب البلد واختلاف العادات والتقاليد بها، هناك دولا لم تكن تعرف شيئا عن الفالنتاين إلا مؤخرا، مثل رومانيا التي عرفته عام 1989 وبدأت الاحتفال به في هذه السنة ويتخذ بعض الشباب هدايا رمزية تعبيرا عن حبهم، ففي الصورة فتاة تحمل دبابيس على شكل قلب أثناء احتفال أقيم بمناسبة عيد الحب في مدينة "موغوسويا" في رومانيا.

عيد الحب يعتبر فرصة جيدة جدا للشركات والأسواق ورجال الأعمال، فيحققون أرباحا طائلة، إذ يتم إرسال ما يربو على بليون بطاقة معايدة سنويًا بمناسبة عيد الحب إلى الأصدقاء والأحباء والعشاق في جميع أنحاء العالم.

وتقدر شركة هول مارك الأميركية لصنع بطاقات المعايدة أن الأمريكيين وحدهم يرسلون 114 مليون بطاقة معايدة سنويًا إلى الأصدقاء والأهل والأحبة.

ووفق موقع "شير أميركا" فإن الولايات المتحدة يتبادل بها أطفال المدارس الهدايا التي ترمز إلى الصداقة مع زملائهم، وسواء كانت الهدية صناعة منزلية أو مشتراة من متجر، فإنها غالبًا ما تكون على شكل قلب لشخصية كارتونية أو رمز زخرفي وعادة ما يصنع الأطفال أو يشترون لبعضهم البعض هدايا عيد الحب من أجل توثيق الصداقة بينهم والعديد من المدارس تستضيف فعاليات بمناسبة عيد الحب.

وفي الفلبين، يحتفلون بعيد الحب بإقامة حفلات الزفاف الجماعية، حيث يعقد المئات من الأزواج قرانهم في الوقت نفسه.

وفي جنوب أفريقيا، من تقاليد عيد الحب أن تكتب النساء أسماء من يحببنهم على أكمامهن.

وفي كوريا الجنوبية، تقوم النساء في 14 فبراير بالتودد للرجال بتقديم الحلوى والزهور وبعد شهر من ذلك، في 14مارس– المعروف باسم "اليوم الأبيض"– ينعكس الوضع، حيث يقوم الرجال بتقديم الهدايا والورود للنساء.

تناول العشاء الرومانسي في المطاعم الفاخرة يعتبر تقليدًا يمارسه الناس في يوم عيد الحب، وهذا ما دأب عليه الإيطاليون في الاحتفال بعيد الحب، كما يفعل الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم، بمن في ذلك الأمريكيون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً