اعلان

ترى في الظلام ولا تعرق.. أغرب 8 حقائق عن القطط

صورة تعبيرية

لا يعرف الكثير أن القطط الحيوان الأكثر تربية بالمنازل، والذي يفضله الصغار قبل الكبار بالمنزل، لا تمتلك غدد عرقية مثلنا ولكنها تفرز العرق من خلال المخالب وأشياء أخرى خاصة بها إليك أغرب الحقائق عن القطط.

1-عين القط حساسة شديدة للضوء. ويستطيع القط الرؤية في الظلام احسن من الإنسان ستة مرات. ويحمي القط عينيه من الضوء الشديد بأن يقفل حدبة العين إلى شق رفيع. ولكنه لا يرى أيضا في الظلام الحالك.

2-تمتلك القطط 5 أصابع من الرجل الأمامية بينما الأرجل الخلفية بأربعة أصابع فقط.

3-القطط لا تمتلك غدد عرقية مثلنا ولكنها تفرز العرق من خلال المخالب كما أن العرق يتبخر لتحافظ على درجة حرارة جلدها، كما أنها تحتوي على غدد الشم تستطيع القطة الشم من خلالها.

4-قد تلاحظ أن كل قطة سوداء بها بقعة بيضاء اللون أو أكثر، ولقد حاول البعض التخلص من هذه القطط مما تسبب في قلة عدد القطط السوداء مما ينذر بانقراضها مستقبلا بسبب الاضطهاد الذي تعرض له هذه القطط السوداء.

5-أشارت الدراسات أن لسان القطة لا يوجد به مراكز لاستطعام السكريات كالسكروز، وعلى العكس من ذلك الكلاب تتذوق السكريات مثل الجلوكوز والسكروز.

6-تميل غالبية القطط الإناث إلى استخدام قدمها اليمنى، في حين تميل الذكور إلى استخدام قدمها اليسرى، ومن المثير للاهتمام أن أغلبية البشر العسراوين من الذكور أيضًا.

7-يمكن للقطط البقاء على قيد الحياة بعد السقوط من مسافة 65 قدما. ويمكنها الاعتماد على عيونها وأجهزة التوازن في أذنها الداخلية لمعرفة متى يمكنها أن تهبط على أقدامها.

8-لا يزيد حجم الدماغ عن 25 جرام، ولكن توجد على سطح الدماغ نحو 300 مليون خلية عصبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً