اعلان

وزير التعليم العالى: بحث آليات جديدة لزيادة الموارد في الجامعات

الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي الجديد

قال الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي الجديد، إنه يتولى مسئولية البحث العلمي بالإضافة إلى التعليم العالي وهذا يجعله يتعاون بشكل كبير بالمجلس الأعلى للجامعات على مستوى الجمهورية وأنه سيتم التركيز على تطوير المنهاج.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، كلفه بالاهتمام بالبحث العلمي الذي من شأنه إحداث تطوير في مصر، مشيرا إلى أنه سيعمل على أن يصبح الاهتمام بالبحث العلمي صناعة للاستفادة به في الكثير من المشروعات.

وأوضح أنه سيتم بحث آليات جديدة لزيادة الموارد في الجامعات، منوها إلى أنه من الممكن أن يتم استغلال الجامعات لجلب موارد لإنفاقها على الجامعات والبحث العلمي.

وأكد عبد الغفّار أنه لن يتم المساس بمجانية التعليم، مشيرا إلى أن من أولوياته في الوزارة تحسين الترتيب العالمي للجامعات المصرية ولن يحدث هذا إلا بالبحث العلمي القابل للطبيق.

وأضاف وزير التعليم العالي انه تحدث مع رئيس الوزراء حول التعليم الخاص، موضحا أنه يدعم التعليم الخاص وفِي المقابل سيتم التوسع في الجامعات الحكومية، وأن الرئيس أوصى أن التعليم الخاص لابد أن يتضمن جامعات عالمية وخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً