اعلان
اعلان

خطوات تفعيل الوضع الليلي لجوجل كروم

أطلقت عدد من التطبيقات، تحديثات لبرامجها، لتكون ذات خاصية "الوضع الليلي" لتناسب أولئك الذين يشعرون بالاجهاد المستمر من النظر إلى شاشات الكمبيوتر ويسبب لهم إجهادا للعين.

ورغم أن متصفح "جوجل كروم" لا يدعم افتراضياً ميزة الوضع الليلي، لكن هناك عدة بدائل يُمكن خلالها تفعيل الوضع الليلي على المتصفح. مثل:

إضافة Deluminate تُعتبر من أفضل الإضافات المتوفرة في هذا المجال، حيث يُمكن من خلالها تصفح أي موقع بثيم داكن وعرض صفحات الويب بإضاءة خافتة.

وكخيار آخر، فإنه يُمكنك الاعتماد على إضافة Morpheon Dark التي تحظى بشعبية واسعة بين المستخدمين. فبمجرد تنزيل الإضافة سيكون بوسعك استخدام متصفح "كروم" ضمن الوضع الداكن باللون الأسود.

نفس الوظيفة السابقة توفرها إضافة Dark Reader إلى جانب خيارات أخرى، فمثلاً سيكون بوسعك التحكم بالإضاءة والتباين لأي صفحة ويب وحفظ الإعدادات للاستخدام اللاحق.

أما إضافة Turn Off the Lights فهي تعتبر أحد أفضل الخيارات عند مشاهدة الفيديوهات على المتصفح، حيث تدعم الإضافة مع أشهر مواقع الفيديوهات من بينها "يوتيوب" و"فيميو" و"ديلي موشن".

وبمجرد تشغيل الفيديو فإن صفحة الويب ستتلاشى وسيتم التركيز فقط على الفيديو الأمر الذي يوفر للمستخدم تجربة مشاهدة مريحة.

وأثناء الليل أو ظروف الإضاءة المنخفضة يُمكنك تفعيل وضع حماية العين داخل الإضافة بكل سهولة وذلك بالضغط على مفتاح ALT + F10 من لوحة المفاتيح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً