اعلان

بعد تقاضيه 20 مليون جنيه لزيارة مصر.. "أهل مصر" يكشف: 40 ألف مصاب "بفيروس سي" تنقذهم أموال ميسي من الموت

ميسي
كتب : أحمد سعد

"20 مليون جنيه تقاضاها اللاعب الأرجنيتيني ليونيل ميسي في زيارته لمصر".. هكذا أشارت التقارير الإعلامية حول المبلغ الذي حصل عليه اللاعب الأرجنتين مقابل زيارته لمصر، في إطار الترويج لعلاج "فيروس سي" الذي تعمل عليه المنظمات الصحية بجميع دول العالم في الوقت الراهن.

وكانت قد كشفت مصادر على صلة بالدوائر الرياضية في إسبانيا عن المقابل المادي الذي حصل عليه ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني ونادي برشلونة، نظير زياته للقاهرة، والترويج لإحدى شركات الدواء.

وأوضحت أن ميسى حصل على مقابل مادي قدره مليون يورو، ما يوازي 20 مليون جنيه مصري تقريبا، بالإضافة إلى تذاكر طيران له ولأشقائه ومديري أعماله، كما راهن منظمو الزيارة على الدعاية لمصر من خلال ميسي، لكونه أحد أشهر الشخصيات الرياضية في العالم، وضمن الأكثر متابعة على السوشيال ميديا.

وتطرح "أهل مصر" تساؤولات عدة، حول ماذا لو وفرت الدولة المصرية، بالتعاون مع الشركات الاستثمارية، والتي تعاقدت مع اللاعب الأرجنتين، لزيارة مصر، كل هذه الأموال، لعلاج المصابين بفيروس سي، حيث أن تلك الأموال التي تقاضاها اللاعب والمقدرة بـ20 مليون جنيه، يمكنها علاج نجول مايقرب من 40 ألف مصاب بالفيروس في مصر.

خلال العام الماضي ، بدأت مصر فى تصنيع دواء السوفالدي المصري ، لعلاج "فيروس سي"، ليكون بتكلفة أقل وفى متناول الجميع ، وبدأت مصر فى تطوير أنواع جديدة من الدواء للتناسب مع مرضي القلب ، ومرضي التليف الكبدي، ووفرت وزارة الصحة المصرية موقع إلكترونية، لتلقى طلبات المرضي المصابين لعلاجهم على نفقة الدولة، حيث يقوم المريض بإدخال بيانات بطاقة الرقم القومي، وتقوم الوزارة بتحديد يوم لقيامه بالتحاليل المطلوبة لتحديد نسبة الفيروس فى الدم ووضع الكبد بالاضافة إلى بعض تحليلات الدم العامة ، ثم تبدأ فى صرف جرعات الدواء.

وخفضت وزارة الصحة المصرية أسعار علاج أدوية فيروس سي لأكثر من مرة حتى تكون فى متناول الجميع، ومنها عقار "دكلانزا" المصري وهو احدث علاج مصري للفيروس، كما خفضت سعر السوفالدى فى مراكز الكبد والتأمين الصحى إلى 449 جنيهاً بدلاً من 520 جنيهاً ، ويصل سعر العقار المستورد إلى 2200 جنيه.

الأمر لم يتوقف حول المبلغ الذي تقاضاه اللاعب الأرجنتيني، فهاجم كثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومسؤولي الرياضة في مصر، الزخم الإعلامي، والطريقة الإحتفالية المبالغ بها، على حسب تعليق البعض، باللاعب.

حيث شن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، هجومًا عنيفًا على منظمي حفل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني والمتواجد حاليًا بمصر للمشاركة في حملة "تور آند كيور" عالم خالٍ من فيروس سي، وقال منصور في تصريح خاص لـ" أهل مصر"، "أنا مش بروح حفلة بيروحها حرامية، وإزاي يتم دفع هذا المبلغ الكبير في التذكرة والناس بتاكل من الزبالة".

وتابع، "المفروض اننا بلد فقيرة ونعاني من أزمة اقتصادية وكان المفروض توفير تلك المبالغ لدفعها للفقراء وعمل مشروعات للشباب ومساكن لهم"، مستكملاً " من هو ميسي حتى يتم عمل هذا التنظيم المبالع فيه ولن نستفيد من وراء ذلك في النهاية وزي ما هما عندهم ميسي احنا عندنا باسم مرسي".

يذكر أن عبر النحم ليونيول ميسي لاعب نادي برشلونة الأسباني، عن انطباعاته الحسن إزاء زيارته لمصر، بهدف علاج فيروس سي، وأشار خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج " كل يوم" المذاع على فضائية، إلى أن الزيارة تمت بشكل سريع جدًا ولكنه شعر بالسعادة لوجوده في مصر، وأكد أنه أعجب جدًا بزيارة أهرامات الجيزة، وشعر بالسعادة البالغة لحظة رؤيته ما بداخل الأهرامات ولمس حجارتها بيده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي (0-0) في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من تشيلسي