اعلان
اعلان

فى يوم ميلادحلا شيحة ال37..تعرف على أهم أعمالها الفنية وحقيقة ظهورها كداعية إسلامية

حلا شيحة

يحل اليوم ميلاد الممثلة حلا أحمد ذو الفقار شيحة، ال37، ولدت فى 23فبراير لعام1979بمدينة الإسكندرية، لأم يونانية الأصل، ووالدها هو الفنان التشكيلى أحمد شيحة، وشقيقة الممثلة هنا شيحة.

نشأت حلا، فى بيت فنى مما جعلها تعتنق الفن وتقرر ان تجتاج هذا المجال وبكل قوة وجدارة، وذلك بعد ان تخرجت من المعهد العالى للسينما.

كانت بدايتها من خلال شاشة الدراما التليفزيونية مع الفنان حسين فهمى ومشاركتها فى مسلسل"كلمات" مع الفنانين" إيمان ندى بسيوني صفاء جلال ياسمين سمير "تأليفمنى نور الدين، إخراج تيسير عبود.

ووصل صدى نجاح ظهورها التليفزيونى إلى السينيمائى من خلال وقوفها أمام النجم كريم عبد العزيز، فى فيلم"لية خلتنى أحبك"مع النجوم" منى زكي أحمد حلمي حلا شيحة نجوى فؤاد مها عمار "، إخراج ساندرا نشأت.

كما قدمت بعدها العديد من الأعمال السينيمائية ومنها "كامل الأوصاف، السلم والتعبان، تائهة فى أمريكا، سحر العيون، أريد خلعا، غاوى حب، اللمبى".

وفى عام2004 شاركت الزعيم عادل إمام، من خلال فيلم "عريس من جهة أمنية" مع النجوم" لبلبة شريف منير حلا شيحة أشرف عبدالباقي أحمد زاهر"، إخراج على إدريس.

وفى عام 2005 أعلنت الفنانة حلا شيحة، اعتزالها عن الفن نهائيا، وذلك بعد ارتدائها الحجاب.

يذكر أن الفنانة حلا شيحة، تزوجت مرتين الأولى من أحد أعضاء فريق وسط البلد هاني عادل ولكن الزواج لم يدم طويلا وتم الطلاق، ثم تزوجت من كندي كان قد اعتنق الإسلام قبل زواجهم بعدة سنوات وهي تقيم مع زوجها حاليًا في الإسكندرية، وأثمر زواجها عن طفلتين وهما "هنا، خديجة".

تردد فى بعض التقاريرالصحفية في مايو 2014 أنها بدأت العمل كداعية إسلامية في مركز ديني تقدم فيه عدد من الدروس بلا مقابل مادي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل